اخر اخبار لبنان : لقاء سيدة الجبل: حل أزمة لبنان يبدأ بتحريره من الهيمنة الإيرانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر لقاء سيدة الجبل أن “حل الأزمة الوجودية التي يتعرض لها هو سياسي ويبدأ بتحريره من الهيمنة الإيرانية وتسليم “حزب الله” سلاحه إلى الدولة اللبنانية وفقا للدستور وقرارات الدولية”، مطالبًا “بوضوح شديد بتدويل وضع الحدود اللبنانية – السورية وجعلها تحت قرارات الأمم المتحدة 1559-1680-1701، وهذا هو المدخل الموضوعي أمام حكومة حسان دياب لإخراج لبنان من هذا المأزق المصيري”.

وحمّل اللقاء، في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي عبر وسائل التواصل، “المنظومة السياسية والمؤسسات العسكرية والأمنية ذات الصلة المسؤولية الاقتصادية والاجتماعية عن كل عمليات التهريب المنظمة للمواد النفطية والطحين التي تجري من لبنان إلى ، خصوصا مع تعاظم وطأة الانهيار الاقتصادي، حيث شملت كل الشرائح اللبنانية”، داعيا كل “القوى الاقتصادية إلى وجوب التصدي لهذا الفلتان الحدودي، لأنه يحمل لبنان اقتصاديا ما لا طاقة له على احتماله. كما ان لبنان لا يستطيع الاستيراد لصالح بلدين ولا يستطيع الإنفاق على بلدين”.

واعتبر أن “هيمنة حزب الله وقدرته على ضبط قوى الاعتراض البرلمانية والشعبية ومنعها من تناول خطر سلاح الحزب غير الشرعي ستسقط وستنتهي بفضل الوعي الوطني الذي بدأ يتشكل مستلهما تجربة لبنان التاريخية، ناهيك عن الظروف الاقليمية المتقلبة. كما ان غالبية اللبنانيين ترفض الانخراط بالحرب العبثية التي يخوضها “حزب الله” في سوريا إنفاذا لأوامر إيرانية والتي هي بطبيعتها ضد الروح اللبنانية المشتركة، وكذلك ضد المصالح اللبنانية”.

وختم: “في لبنان كليات طبية عريقة ونقابات عمرها عشرات السنين غابت عن القيام بدورها في مواجهة جائحة . وترك الأمر لوزارة الصحة التي قامت بواجباتها، لكن هذا لا يعفي القطاع الطبي والصحي الخاص من مواكبة الرأي العام اللبناني والتنسيق مع وزارة الصحة لتكريس معايير الشفافية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق