اخر اخبار لبنان : عون التقى عودة: حريص على المحافظة على حقوق الطوائف كافة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد رئيس الجمهورية ميشال حرصه على المحافظة على حقوق الطوائف كافة، لا سيما طائفة الروم الارثوذكس التي اعطت الادارة اللبنانية مسؤولين مشهود لهم بالكفاءة والاخلاص والسيرة الحسنة.

كلام عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا، متروبوليت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة الذي عرض معه الاوضاع العامة في البلاد وعددا من الشؤون التي تهم طائفة الروم الارثوذكس لا سيما لجهة دورها الوطني وحضورها في الادارات والمؤسسات العامة.

من جهته، اكد المطران عودة تقديره لدور رئيس الجمهورية الوطني الجامع ولرؤساء المؤسسات الدستورية كافة، مشددا على اهمية مشاركة ابناء الطائفة الارثوذكسية في المواقع الادارية والوظيفية على اساس الخبرة والكفاءة ونظافة الكف.

واطلع المطران عودة على مداولات الاجتماع الذي عقد في دار المطرانية في الاشرفية والذي صدر عنه بيان مكتوب باجماع الحاضرين اكد على وقوف الارثوذكس الى جانب خيار الدولة المدنية القائمة على اساس المواطنة الحقيقية والمساواة في الحقوق والواجبات لا سيما وانهم لم يكونوا يوما طائفيين، الا انه والى حين قيام الدولة المدنية من حقهم المشاركة الفعالة في بناء دولتهم عبر مناصب ادارية وقضائية وعسكرية.

واعتبر المطران عودة ان استبدال الموظفين الارثوذكس الكبار من دون سواهم من الموظفين، يجب ان يكون لاسباب وجيهة من دون ان يقع اي ظلم على احد منهم خصوصا اذا كانوا من غير المرتكبين.

واوضح المطران عودة انه وضع ملف التعيينات الارثوذكسية في عهدة الرئيس عون مطالبا برفع الغبن عن ابناء الطائفة الارثوذكسية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق