اخر اخبار لبنان : المشرفية: علينا العمل كقطاعات وعدم الاتكال على الخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار وزير السياحة والشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية الى “ان جائحة الكورونا المستجدة دفعتنا الى التفكير بطريقة أسرع علما بان الجائحة هي عالمية. وهذا يعني التأثير على الوضع الاقتصادي العالمي الذي سيغير من مسار المجريات الاقتصادية ليس في فقط بل في العالم وكنت قد توقعت منذ بدء الحائحة ان هناك الكثير من الانهيارات الاقتصادية خصوصا ان العالم باسره فكر بالحجر الصحي لتلافي المرض وهو بالكاد قد بدأ بالتفكير عن للعودة الى الحياة الطبيعية بشكل عام”.

وقال المشرفية خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي إن “القطاع السياحي كان يعاني منذ ما قبل جائحة الكورونا بفعل النظرة غير الرحومة التي مورست في حقه ونحن على يقين بان القطاع السياحي هو رافعة عملية لسائر القطاعات وهو واجهة لبنان الحضارية. وان الخطة التي سيعلن عنها قريبا جدا ستؤكد نظرة جديدة للسياحة ونحن علينا العمل كقطاعات وعدم الاتكال على الخارج”.

وتابع “كما علينا التفكير بطرق جديدة تضاف الى تأجيل الرسوم والمهل وخفض الفوائد وليس هناك سحر في الدولة فالاقتصادات العالمية انهارت بشكل لافت وهذا يعني انه علينا البدء بتنشيط السياحة الداخلية . فلا أحد سيساعدنا في ظل الازمة العالمية واذا كان هناك من ضخ للسيولة فانها ستكون بمثابة ديون نورثها الى اولادنا . ولا بد لنا من التعاون والتضحية للخروج من الازمة باقل ثمن ممكن”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق