اخر اخبار لبنان : وحدة إدارة الكوارث في صور: حالة مثبتة جديدة بكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، وبناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، أنه تم تسجيل حالة واحدة مؤكدة ومثبتة مخبريا بإصابتها بكورونا، وافدة من إحدى الدول الأفريقية.

وأفادت عن صدور نتيجتا الحالتين اللتين اشتبه بهما أمس، وجاءت سلبيتين، وقد سجلت 3 حالات مشتبه بها إحداها من المخالطين لحالة مؤكدة ومثبتة إصابتها وهي قيد المتابعة من خلال الفحص المخبري PCR وهي حاليا في العزل المنزلي لحين صدور النتائج.

وارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 26 مصابا، تماثل خمسة منهم الى الشفاء التام.

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور انها وبالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، تواكب المرحلة الثانية من عودة المغتربين، وذلك من خلال تزويد البلديات بأسماء الأهل القادمين ومتابعة نتائج الPCR الخاص بهم، من ثم الإشراف على عملية نقلهم الى قراهم ومدنهم ومتابعتهم أثناء حجرهم من خلال زيارات مستمرة.

وأشارت إلى أنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

وتوجهت الى جميع القاطنين في قضاء صور ناصحة إياهم “الاستمرار بالالتزام التام بالتعبئة العامة بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق