اخر اخبار لبنان : طرابلسي: لدعم القطاع التربوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسف النائب ادكار طرابلسي في بيان، “لعدم إدراج الاقتراح المهم المتعلق بالتعلم عن بعد على جدول أعمال لجنة التربية النيابية حتى الآن على رغم الحاجة الماسة اليه، في ضوء ما يعانيه القطاع التعليمي”.

ولفت إلى أن طرابلسي كان توجه “بكتاب إلى رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية ، في 13 أذار 2020، طالبا منها إدراج اقتراح قانونه للتعليم عن بعد في أول اجتماع للجنة التربية النيابية، وهو الاقتراح الذي كان تقدم به في 20 آذار 2019، بالإضافة الى اقتراح آخر، قدمه في التاريخ عينه، لإدخال مواد من التعليم المهني الى البرنامج الأكاديمي، واقتراح ثالث وقعه الى جانب النائب أسعد ضرغام حول إصدار بطاقة تربوية موحدة في 10 تموز 2019”.

ونبه من “الانعكاسات المدمرة للوضع الاقتصادي الحرج على المدارس والجامعات الخاصة التي تعجز عن استيفاء الأقساط ودفع أجور المعلمين والاساتذة، ما قد يسبب كارثة تربوية واجتماعية حقيقية، واستغرب ألا تشمل خطة الحكومة اللبنانية للتعافي المالي أي بند لمساندة القطاع التربوي”.

وطالب “الحكومة بالتفاوض مع الصناديق الدولية لدعم هذا القطاع بالمساعدات الفورية المخصصة لتمكين سائر القطاعات المنتجة المتضررة بسبب جائحة ، وقال: “إن القطاع التربوي في لا يقل أهمية عن القطاعات الاقتصادية والتنموية الأخرى في البلاد وهو أحد القطاعات المساهمة مباشرة في تنمية المهارات والقدرات لنهوض لبنان”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق