اخر اخبار لبنان : “لبنان القوي”: على الحكومة التركيز على استنهاض الاقتصاد 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحّب تكتل “ القوي” “بخطوة رئيس الجمهورية للتشاور مع رؤساء الكتل في بعبدا بشأن الخطة الحكومية الإصلاحية”، معتبرًا أن “الحوار الجدي والبناء حولها لاسيما في لجنة المال والموازنة النيابية بهدف تطويرها وتعديلها والتلاقي على قواسم مشتركة بين مختلف الأطراف في القطاعين العام والخاص، يحصن الموقف اللبناني التفاوضي محلياً ودولياً ويؤهله للاستحصال على التمويل المطلوب”.

وكرر التكتل، في اجتماعه الالكتروني برئاسة النائب جبران باسيل، “موقفه الثابت من حماية المودعين والتوزيع العادل للأعباء بين الدولة ومصرف لبنان والمصارف وذلك في أي خطة مطروحة حاضراً أو مستقبلاً انطلاقاً من الملاحظات التي سيقدمها في النقاشات المطروحة.

وأعلن أنه “لن يستدرج للسجال العقيم الذي يحاول البعض جره اليه والذي سيزيده اقتناعًا بمتابعة عمله في مكافحة الفساد تشريعيًا وقضائيًا”.

وأشار إلى أنه “بيتابع باهتمام المسار التشريعي الجاري في المجلس النيابي سيما في اقرار قوانين مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة وكشف الحسابات، وسيكون له مساهمات تشريعية جديدة في المدى القريب”.

وشدد، في الختام، على “وجوب تركيز الحكومة على استنهاض الاقتصاد وتدعيم شبكة الامان الاجتماعي من خلال اجراءات فورية وسريعة كما المباشرة في التدابير الاصلاحية التي تحتاج الى قرارات تنفيذية”.

 

 

 

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق