اخر اخبار لبنان : جامعة الحكمة: نفعل المستحيل لنضمن عدم تضييع السنة الدارسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقشت جامعة الحكمة في بيان الثلثاء، العراقيل التي واجهت الجامعات في بعد تفشي مرض وبعد التعبئة العامة والحجر المنزلي الذي فرضته الحكومة اللبنانية منذ منتصف آذار 2020″، معتبرة أن معظمها “لم تكن مستعدة لهذا النوع من الأزمات”.
ولفت رئيس مكتب الشؤون الطلابية في جامعة الحكمة الأب غي سركيس الى أن التعليم عن بعد شكل نوعا “من التعثر لبعض الأساتذة في الجامعة، خاصة من ليس معتادا على استعمال تكنولوجيا المعلومات والتواصل، حتى بعض الطلاب واجهوا صعوبة للتأقلم مع الخدمات الإلكترونية التي تسمح بعرض الدروس عبر الإنترنت”.

وأوضح البيان أن “نوعية الإنترنت الرديئة شكلت عائقا كبيرا عند الجميع على حد سواء، ووردتنا شكاوى عدة حول هذا الموضوع لكن للأسف ليس بمقدورنا ان نتصرف تجاهه. فقد عمدنا الى التركيز على اختيار البرامج التي تقدم نوعية عالية من خدمة الـ online meetings وهو “مايكروسوفت تيمز” (MicroSoft Teams) والذي يتخلله أمان رقمي عالي الجودة لكل من الطلاب والأساتذة”.

وبعد الرفع الجزئي للتعبئة العامة، عمدت جامعة الحكمة الى تسجيل حلقات دراسية مع أساتذة في كلية الحقوق الذين قدموا الى حرم الجامعة في فرن الشباك لهذا الغرض. ويتم نشر هذه الفيديوهات للطلاب تباعا.

وشكر الأب سركيس “قسم المعلوماتية في جامعة الحكمة للمجهود والدور الذي لعبه في تنفيذ كافة الإجراءات التقنية التي سهلت إستعمال المنصات الرقمية للطلاب والأساتذة”. وقال: “لقد حاولنا قدر المستطاع البدء بإجراءات التعلم عن بعد E-Learnin بأسرع وقت ممكن، خاصة انه لدينا منصات رقمية موجودة لجامعة الحكمة منذ سنين مثل Moodle Learning Platform Course Management System هدفها ربط الطلاب مع أساتذتهم إلكترونيا. وقد نجحنا بشكل كبير في معظم الكليات، وفي الوقت نفسه تأخرت بعض الكليات. لكننا نفعل المستحيل لنضمن للطلاب عدم تضييع السنة الدارسية. وقد حرص الأب الرئيس خليل شلفون على تسهيل كافة الإجراءات الكفيلة بضمان حقوق الطلاب من دون تعريض مستوى التعليم لأي خلل”.

ولفت إلى أنه “للمرة الأولى في لبنان، قدمت طالبة الحقوق في جامعة الحكمة كريستال جان صقر الخازن رسالة الماجيستر عن بعد، ونالت درجة جيد جدا بإشراف اللجنة الفاحصة المؤلفة من المشرف على الرسالة الدكتور طلال حافظ جابر والقاضي فادي عيسى”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق