اخر اخبار لبنان : المجلس الأعلى للدفاع: تمديد التعبئة العامة ومسألة الغلاء قيد المتابعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر المجلس الاعلى للدفاع، في بيان اصدره أثر الاجتماع الذي عقد الثلثاء في القصر الجمهوري برئاسة رئيس الجمهورية ، إعادة تمديد حالة التعبئة العامة لمدة اسبوعين اضافيين، وأشار الى ان مسألة غلاء الاسعار هي قيد المتابعة.

وقال المجلس في البيان: “استهل فخامة الرئيس الاجتماع بعرض عن التدابير والإجراءات التي اتُخذت منذ اعلان تمديد التعبئة بتاريخ 27 نيسان في إطار الوقاية من الكورونا وشدد على ضرورة ايلاء الاهمية للغلاء الذي يصيب السلع والمواد واتخاذ تدابير المراقبة وحماية المستهلكين، عرض رئيس مجلس الوزراء حسان دياب المرحلة الثانية من الإجراءات والتدابير التي اتخذتها ونفذتها الحكومة، واشار الى ان التقييم العام جيد انما لم يلتزم المواطنون بالقيود والتدابير المخففة تدريجيا، وهذا قد ينعكس سلبا على انتشار الوباء وهناك تخوف من موجة ثانية”.

وتابع: “اقترح دياب تمديد اعلان التعبئة العامة لمدة اسبوعين اضافيين، وأشار الى ان مسألة غلاء الاسعار هي قيد المتابعة من قبله بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية المعنية.

واطلع وزير الصحة الحضور على النتائج الميدانية للمسح الذي تم اطلاقه على صعيد الوطن والتي تبين انها جيدة نسبيا واكد ان هناك عدم التزام تام من قبل المواطنين بالتدابير المتدرجة وان ما زال في مرحلة خطر انتشار الوباء وبالتالي يتوجب الابقاء على الضوابط”.

وأضاف: “بعد ان عرض مدير عام الامن العام مسألة مسودة عودة اللبنانيين من الخارج، تم التأكيد على اقتصار العودة على معيار الافضلية والاولوية للبنانيين حصراً.

وفي اطار الغلاء وزيادة اسعار السلع والمواد، اشار وزير الاقتصاد راوول نعمة الى انه يجب التنبه الى ضرورة ايجاد نوع من التوازن ما بين المستهلك والتاجر في ظل الازمة المالية والاقتصادية وانه يعمل على ايجاد حلول للحد من زيادة الاسعار على المواد الاساسية.

وبعد المداولة والإستماع الى الوزراء المختصين وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بشأن الوضع الأمني والإقتصادي والمعيشي منذ اعلان تمديد التعبئة، تقرر ضبط الاوضاع الامنية واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة بحق المخالفين والمعتدين على الاملاك العامة والخاصة”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق