اخر اخبار لبنان : أمهات اعتصمن أمام وزارة التربية

0 تعليق ارسل طباعة

نفذت أمهات اعتصاما أمام وزارة التربية، احتجاجا على “سمسرات وصفقات وارباح بين مدير مدرسة خاصة وموظفين في الوزارة” على حدّ قولهم.

وألقت زيلا خليل كلمة باسمهن توجهت فيها إلى وزير التربية والتعليم العالي طارق مجذوب بالقول: “كل يوم فيه شهيد مقهور وجورج زريق جديد يحترق من جراء اقساط المدارس، بخاصة في ظل الغلاء المعيشي الذي وصلنا اليه. اليوم مهزلة الاقساط في المدارس الخاصة، عبارة عن صفقات وسمسرات تتم بالتنسيق والتعاون بين مدير المدرسة الخاصة والمعنيين في الوزارة عن قطاع التعليم الخاص، وهنا حدث ولا حرج عن الفساد، كل يوم يتم تجاوز القانون وقرارات الوزير والقرارات الادارية، واخفاء ملفات شكاوى ومطالب من دون ان يعنيهم مستقبل الطالب او المعلم في المدارس الخاصة”.

وسألت خليل الوزير: “هل تقبل بوزارة تربية فيها سمسرات ويطالبنا فيها احد الموظفين عندك برشوة ليمرر ملفنا ويسهل لنا قضيتنا التي هي اساسا من حقنا؟ هل تقبل بوزارة اسمها تربية وتعليم عالي يتبلطجون على العالم، وكل مواطن لديه قضية وحق ومطلب يقصد الوزارة وكلامه لا يعجبهم يهان من قبل موظفين في الوزارة او يضرب ويرمى خارجا؟ هل يقبل الوزير أن تصبح الوزارة مقرا للبلطجية والسماسرة والفاسدين؟ كل شخص يعمل في أي وزارة كانت، معني بخدمتنا وتسهيل أمورنا، لأنه يقبض راتبه من جيوبنا”.

كذلك، طالبت بضرورة رفع مستوى التعليم الرسمي والاهتمام بالمدارس الرسمية، “لانه من حق أولادنا أن يتعلموا ويتلقوا التعليم المناسب، والا تبقى المدارس الرسمية مهمشة لصالح المدارس الخاصة لمكاسب خاصة”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق