اخر اخبار لبنان : كنعان: لإيجاد حل للنفايات في المتن الشمالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت النائب ابراهيم كنعان، في حديث للـmtv، إلى ضرورة إيجاد حل للنفايات في المتن الشمالي، وقال: “المطلوب عدم وضع الناس والبلديات كل اربع سنوات أمام الأمر الواقع في المتن الشمالي، بين القبول بتوسيع المطامر غير المقبولة أصلا في منطقة سكنية تضم 300 ألف نسمة، وبين رمي النفايات في الشارع”.

وأردف أن “الحل لا يمكن أن يؤمن من قبل بلدية أو مجموعة نواب أو المجتمع الأهلي، بل السلطة المركزية التي وعدت بقرارات مجلس الوزراء في 3 حكومات متعاقبة منذ العام 2014، ولم تنفذ وعودها وقراراتها”.

وقال كنعان: “صحيح أن الحكومة الحالية ورثت وضعا معينا، ولكن لا ثقة بالمطلق بادارة الدولة لملف النفايات في كل ، لاسيما في المتن الشمالي”، مردفا “يقفل مطمر الناعمة وما حدن بقرب عليه، واذا قرر الكوستابرافا الاقفال، فيقفل وما حدن بقرب عليه، بينما يعتقد البعض أن الكل فين يقربوا على المتن الشمالي”، مشددا على أن “هذا الوضع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، ولن نقبل باستمراره”.

وأشار إلى أنهم “طلبنا من رئيس الحكومة ووزير البيئة حلا مستداما، وأن ننتقل إلى مرحلة أخرى في ساحل المتن الشمالي الذي يضم الشطآن، فننتقل إلى المعامل وتنفيذ المشاريع التي عرضت في السنوات الأخيرة”.

وختم بالقول: “نرضى بالحل اللامركزي، على أن لا يكون على حساب صحة أهل المتن والمنطقة”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق