اخر اخبار لبنان : حب الله: مصممون على المضي قدما في دعم الصناعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الصناعة عماد حب الله أننا “مصممون على المضي قدما في دعم الصناعة واعادة انهاض القطاع ودعم القطاعات المنتجة الاخرى لنضمن أمننا الاجتماعي وهذا ما يحتاج الى جهد وتضحية وتعاون وخطة عمل ويجب أن يكون الجميع شركاء في تطبيقها.”
حب الله، وبعد جولة على عدد من المصانع في منطقة صيدا والجنوب، تطرق على الخطة الاقتصادية التي أقرتها الحكومة لافتا الى أنها “تنطوي على وعد كبير باعادة الاستقرار والتوازن الى الاقتصاد”.

وقال: “نقر بأن يحتاج الكثير ليستعيد عافيته وما أتينا كحكومة الا للتصدي لهذه المهمة وكنا ندرك منذ تكليفنا حجم ما ينتظرنا من تحديات.”

وأوضح أن خطة الاصلاح تتضمن “فصلا اساسيا في اعادة الروح الى القطاعين الزراعي والصناعي دون اهمال القطاعات الاخرى” مشيرا الى أن “محطتنا في هي جزء من رحلة البحث في واقع الصناعات وخطة انمائها ولقاء الصناعيين والاطلاع على سبل التنسيق والدعم للبدء بخطة النهوض الصناعي”.

وكما أطلق حب الله من بكفيا دعوة الى الاستثمار وبناء المصانع في الارياف خارج العاصمة وفي سبيل تحقيق الانماء المتوازن الذي هو جزء من الخطة، كما قال، أطلق دعوة مماثلة للصناعيين والمتمولين في صيدا والجنوب للاستثمار في الصناعة.

وأكد أن لا مجال لنمط الاقتصاد الريعي “الذي جربناه وانتهى الى أزمات”. وقال: “خلُصنا اهمال للصناعة والزراعة، خلُصنا اهمال لصيدا والجنوب وبعلبك والهرمل والبقاع وعكار، ونريد عملا مشتركا بين الصناعيين والمزارعين والتجار”.

ودعا وزير الصناعة البلديات الى تحديد مناطق ومشاعات لانشاء مناطق صناعية وبأسرع وقت ممكن في صيدا والجنوب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق