اخر اخبار لبنان : 10 مليار دولار مساعدة استثنائية للبنان اثر اقرار الخطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علمت “المركزية”من اوساط اقتصادية مطلعة “ان الدوائرالمعنية ستنجز اليوم الصيغة النهائية للخطة الاقتصادية المالية الانقاذية في نسختيها العربية والانكليزية في ضوء التعديلات الطفيفة التي ادخلت الى متنها في جلسة مجلس الوزراء امس، تمهيدا لتوزيعها على سفارات دول مجموعة الدعم الدولي من اجل والدول المانحة، بعدما نُشِرت على موقع رئاسة الحكومي الالكتروني.

وتعتبر الاوساط المشار اليها ان الخطة تشجع على مكافحة الفساد واعادة هيكلة القطاع المصرفي وسد الثغرات الموجودة فيه،مشيرة الى ان الاصداء الخارجية الاولية جاءت مشجعة جدا ومرحبة بما تضمنته من اصلاحات.

وتكشف ان فور الاعلان عن الخطة واهدافها ومراميها، صدرت اشارات ضوء اخضر مشجعة جدا، من دول مجموعة الدعم لصندوق النقد من اجل تقديم مساعدة استثنائية للبنان لمواجهة والازمة الاقتصادية تقدر بنحو 10 مليار دولار لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

وبناء عليه، فإن لبنان سيراسل صندوق النقد بعد ان ابلغه الخطة، ليطلب الاستعانة بخبراته لمساعدة لبنان على الخروج من ازمته ورعاية التفاوض مع الجهات الدائنة. وتوضح ان لبنان سيباشرابتداء من الاسبوع المقبل وبمساعدة الشركتين الاستشاريتين التفاوض مع الدائنين تمهيدا للخطة التي سيضعها الصندوق لهذه الغاية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق