اخر اخبار لبنان : إشكالات أمنية تلاحق التحركات الشعبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخذت التحركات الشعبية منحىً تصعيدياً الجمعة في أغلب المناطق. كما شهدت إشكالات بين المتظاهرين المتوجهين للاعتصام أمام المصرف المركزي ومناصرين لتيار المستقبل حاولوا منعهم.

والأمر نفسه تكرر على الطريق الساحلي، حيث وقع إشكال بين شباب حارة الناعمة وشباب من الدامور تطور إلى تلاسن وتدافع، قبل أن يتخلله إطلاق نار. وعلى الفور، حضر عناصر من قوى الأمن ومخابرات الجيش لفض الإشكال وتوقيف مطلق النار، الذي تبين أنه فرّ إلى جهة مجهولة.
وإطلاق الناس تكرر في إشكال بين شبان من بلدة فنيدق وآخرين من بلدة مشمش، عمدوا إلى قطع الطريق.
كذلك استمر قطع الطرقات في أكثر من منطقة، فقطع ناشطون طريق ضهر البيدر عند مفرق جديتا احتجاجاً على توقيف عدد من الشبان، وكذلك قطعت الطريق عند مستديرة زحلة. وفي بيروت، قطع محتجون الطريق عند تقاطع الشيفروليه على خلفية توقيف ٣ ناشطين. كما قطعت طريق المدينة الرياضية.
وفي الشمال، وقع إطلاق نار في محيط قصر الرئيس نجيب ميقاتي في الميناء، لإبعاد مجموعة من المتظاهرين حاولت الاعتصام أمام باب القصر. كما شهدت مدينة الميناء تظاهرة كبيرة، جرت خلالها مصالحة بين المنتفضين والجيش، بعد مواجهات الأيام الماضية. وكان بارزاً أمس الظهور القواتي والكتائبي في تحركات جرت في كل من عين الرمانة وبكفيا. ورغم أن المنطقتين فيهما حضور شعبي كبير للحزبين، إلا ان اللافت أن تحركات مناصريهما كانت تحت عنوان «الثورة».

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق