اخر اخبار لبنان : الحجيري: علينا النضال ضد “كورونا”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب بكر الحجيري، خلال اجتماع للمجلس البلدي في عرسال، إلى “أننا أمام هجمة وباء القاتل والذي بات موجودا في كل أنحاء العالم، وعدم تسجيل إصابات في عرسال حتى الآن لا يعني أننا محيدون أو لا يطالنا الوباء”، وقال: “لذلك يجب علينا النضال والتنسيق مع الجيش وباقي القوى الأمنية والدفاع المدني والجمعيات الأهلية وكل الجهات الطبية والصحية”.

وحيا الحجيري محافظ الهرمل بشير خضر “على الجهود التي يقوم بها لمنع تفشي الوباء”.

وقرر المجتمعون التوجه بالطلب من رئيس مجلس النواب “فتح المجلس النيابي والدعوة لجلسة استثنائية يقر فيها قوانين تتماشى مع ظروف البلد، ورفع القيود عن البلديات بالسماح لها بتقديم المساعدات الضرورية ضمن نطاق عملها وتعديل القانون الذي يجيز البلديات تقديم المساعدة للمعوقين من دون المحتاجين”.

ولفت المجتمعون إلى أن “بلدتنا عرسال من البلدات الأكثر فقرا وعوزا ويجب أن تشمل المساعدات من لديهم مخيمات سوريين كعرسال”، طالبين المساعدة من “الأمم المتحدة للاهتمام بوضع مخيمات النازحين السوريين مع الإبقاء على حظر التجول لهم خوفا من انتشار وباء كورونا”.

وتمنى المجتمعون على رئيس الحكومة السابق العمل على “تأمين مساعدات لكل العائلات التي تعيش على عملها اليومي والمتوقف حاليا بشكل كامل وهذه العائلات لا تملك ثمن ربطة خبز”، وطالبوا المجلس النيابي “الالتئام فورا لاتخاذ قرار الطوارئ إنقاذا للبلد بعيدا عن عمليات التسييس”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق