اخر اخبار لبنان : إجراءات لبلدية برجا للوقاية من “كورونا”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت بلدية برجا أنها “قررت تحديد مواعيد فتح المؤسسات والمحال الغذائية وبيع الخضار واللحوم والأفران ومحطات الوقود في البلدة يومي الأربعاء والسبت فقط من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر، حتى يتمكن المواطنون من شراء المواد الغذائية الأساسية فقط”.

وقالت، في بيان: “نحن أمام مكافحة وباء خطير ولسنا أمام مجاعة، فإلى جميع أهالينا في برجا وإلى أصحاب المؤسسات والمحال الغذائية وبيع الخضار واللحوم والأفران، ومحطات الوقود، قررت بلدية برجا وخلية الأزمة تحديد مواعيد لفتح المحال حتى يتمكن المواطنون من شراء المواد الغذائية الأساسية فقط وتخزينها، حسب ما يلي: تفتح المحال نهاري الأربعاء والسبت فقط من الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الظهر. على جميع المحال أن تخزن بضائعها، ان تأخذ بعين الاعتبار أن الكميات المخزنة يجب أن تلبي حاجة المواطنين ولمدة ثلاثة أيام وخاصة الخبز. تفتح الصيدليات من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا”.

وأضافت: “أما الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها فهي كالتالي: يمنع منعا باتا استقبال الزبائن داخل المحلات الغذائية. عملية تعقيم يومي للمواد داخل المحال قبل اعطائها للزبائن.  تسليم المواد بأكياس مقفلة بعد تعقيم ما فيها عبر عمال الديلفري أمام المحال أو عبر الدراجين الذين يجب أن يلتزموا بلبس الكفوف والكمامات واللباس الكامل إذا وجد. تعقيم كل الأموال التي يستلمها التاجر او يسلمها إلى الزبائن وتحاشي استلامها باليد. على محال الخضار والملاحم أن تلتزم بتوزيع المواد ضمن أكياس مجهزة مسبقا بعد تعقيمها. على جميع أصحاب المحال والمؤسسات الغذائية أن تلتزم بتوجيهات المتطوعين المولجين تنفيذ الإجراءات. إعطاء الأولوية للتوصيل عبر الديليفري”.

ودعت البلدية الأهالي إلى “الالتزام بكل ما سبق، وتنفيذه بحذافيره حتى لا نقع في المحظور عبر الغرق في الفوضى والفردية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق