اخر اخبار لبنان : اتحاد بلديات وادي خالد أقر حال الطوارئ العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس اتحاد بلديات وادي خالد الشيخ أحمد الشيخ “إقرار حال الطوارئ العامة في كل قرى وبلدات الوادي وتشكيل لجان للعمل على توعية المنطقة بمؤازرة اتحاد البلديات والقوى العسكرية والأمنيةن حجر الأحياء والعائلات والحالات التي تثبت بها الإصابة بفيروس “” المستجد، والعمل على الحجر العام ابتداء من منتصف ليل الجمعة”.

جاء ذلك في اجتماع طارئ عُقد في مبنى اتحاد حضره رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات طبية وتربوية وهيئات محلية وتم فيه البحث بالمستجدات التي فرضها فيروس كورونا مع تسجيل عدد من الاصابات في المنطقة.

وأكد المجتمعون “التنسيق مع القوى والعسكرية والأمنية، إضافة إلى بلديات الجوار وفاعلياتها لتنفيذ الحجر العام المشترك بين المناطق.
وعدم الدخول والخروج من منطقة وادي خالد واليها إلا لأصحاب المحال والمخازن الغذائية الكبرى من أهالي المنطقة مع التزامهم ضوابط الأمن الصحي (كفوف – كمامة – تعقيم)”.

وأضافوا: “الطلب من المؤذنين في مساجد وادي خالد تبليغ الناس التزامهم الحجر الصحي تحت طائلة المخالفة : “لا ضرر ولا ضرار” وتحت طائلة المسؤولية عند كل آذان ويبلغ رئيس البلدية كل مؤذن في منطقته. ويكلف كل رئيس بلدية ضمن نطاقه إحصاء العاملين خارج المنطقة وأخذ كل البيانات اللازمة: رقم الهاتف – مكان العمل – دوام العمل. وعلى العاملين خارج المنطقة إما الغياب لمدة 15 يوما أو التزام الحجر الصحي ضمن المنطقة”.

وأعلن المجتمعون “قبول التطوع المجاني بحيث يجب على الراغبين مراجعة رئيس البلدية التابعين لها”.

وأوضح المجتمعون أنه “تستثنى من حال الطوارئ المؤسسات التالية: صيدليات – محطات محروقات – أفران – محال المواد الغذائية الأساسية – ملاحم – باعة الفروج – خضار فواكه عملا بما صدر عن مجلس الوزراء مع الالتزام الكامل لأصحاب هذه المحال المذكورة أعلاه التقيد بضوابط الأمن الصحي (كمامة – كفوف – تعقيم ) تحت طائلة المسؤولية المخالفة المادية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق