اخر اخبار لبنان : دياب: الدولة وحدها تمنح اللبنانيين مناعة ضد كل الفيروسات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس الحكومة حسان دياب الى ان “ في محنة وضيق، والشعب اللبناني بدأ يعيش وطأة تراكم الأزمات الاقتصادية والمعيشية والمالية، والتي أضيف إليها اليوم هذا الخطر المتمثّل بوباء ”، لافتاً الى ان الدولة وحدها هي التي تمنح اللبنانيين مناعة ضد كل الفيروسات.

وقال دياب، خلال تسلُمه من وفد جمعية المصارف برئاسة سليم صفير، شيكاً مصرفيّاً بقيمة 6 ملايين دولار في إطار مكافحة فيروس كورونا: “إن ما نمرّ به اليوم يحتاج إلى تضافر كل الجهود، من دون مزايدات، ولا حسابات. البلد كلّه يرزح تحت وطأة ضغوط قاسية، ولا يمكن لأي كان أن يحمل وحده عبء هذه الضغوط. حتى الدولة، في ظل إمكاناتها الحاضرة، يصعب عليها القيام بكامل واجباتها تجاه مواطنيها. ولذلك فإن الرهان هو على تكافل المجتمع اللبناني، والتعاون مع الدولة التي لا ملاذ إلا بها، باعتبارها الحاضن الوحيد لجميع أبنائها، من دون تمييز”.

وأضاف: “المطلوب اليوم، هو الالتفاف حول الدولة ومؤسساتها، وتقوية قدراتها، لأن الدولة وحدها هي التي تمنح اللبنانيين مناعة ضد كل الفيروسات التي تشكّل خطراً على أمن الوطن الصحّي أو الأمني أو الوجودي”.

وتابع “إني أغتنم هذه الفرصة لأدعو الجميع إلى مزيد من التلاحم، والمبادرة، لتحصين الدولة، كي تشكّل سور الحماية للبنانيين”.

وشكر “جمعية المصارف ورئيسها الدكتور سليم صفير على هذه المبادرة، وأيضاً على الوعد الذي أطلقه اليوم بأنه ستكون هناك مبادرات أخرى، من أجل مواجهة هذا الوباء الزاحف إلى وطننا”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق