اخر اخبار لبنان : حملة تعقيم في حدث الجبة وحصرون تدعو للالتزام بالارشادات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام فوج مار دانيال في كشاف ، وبدعم من بلدية حدث- الجبة، بعملية تعقيم في إطار حملة مكافحة فيروس في مختلف مناطق قضاء بشري، عملا بتوجيهات نائبي المنطقة ستريدا وجوزيف اسحاق، وبالتعاون مع أبرشية الجبة واتحاد البلديات وإدارة مستشفى بشري الحكومي، حيث تحرك الشباب والشابات للمساعدة والتطوع في حملة مواجهة الوباء، وضمن الإمكانيات المتاحة.

وقد قام أعضاء الفوج حاملين معهم المواد المعقمة، بعمليات الرش في أرجاء بلدة حدث الجبة، لا سيما الأماكن العامة من مستوصف ومبنى البلدية، كما المدارس والكنائس والمحال التجارية، كذلك شملت الحملة منازل كبار السن، الفئة الأكثر عرضة للخطر جراء هذا الفيروس.

وأكدت بلدية حصرون، في بيان، إن “وباء الكورونا هو خطر كبير على مجتمعنا وسرعة تفشيه وانتشاره بوتيرة متصاعدة، يحتم علينا اتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها حماية أبناء البلدة وقاطنيها.

بناء عليه، قررت بلدية- حصرون إغلاق كافة مداخل القرية وحصرها بمدخلين: الأول عند مفرق الديمان، والثاني عند مستديرة غرقيا، أما المدخل من جهة بشري، ستتولاه بلدية- بزعون.

هذه المداخل ستكون تحت مراقبة شرطة البلدية وأبناء البلدة الذين تطوعوا لمساعدة البلدية في هذا الظرف العصيب، وسيتم اتخاذ كافة الترتيبات الامنية والادارية لحماية هذا القرار.

كما تدعو البلدية جميع أبناء حصرون التقيد التام بجميع الإرشادات الصحية وأهمها:
– الحجر المنزلي وعدم الخروج من البلدة، الا للضرورات القصوى.
– عدم استقبال الزوار الآتين من خارج البلدة.
– إبلاغ البلدية عبر الهاتف، على الرقم 240010-81، عن أي تحرك مشتبه ممكن أن يؤدي الى انتشار وباء الكورونا في بلدتنا”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق