اخر اخبار لبنان : معوض: لاتخاذ أقصى الاجراءات بمسألة الحجر المنزلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض الى ان” العالم بأسره يعاني من ، لكن يواجه الوباء في ظل مشاكل اضافية كثيرة، فنحن في دولة مفلسة لا قدرات لديها وسط كثافة سكانية عالية ومستوى فقر يقارب ٥٠% وهذا يتطلب من الحكومة والمواطنين اتخاذ اقصى الاجراءات كي لا يتكرر في لبنان ما جرى في ”.

وقال معوض في حديث عبر قناة “الحدث”: “منذ اليوم الاول طالبت الحكومة باتخاذ اقصى الاجراءات ووقف الرحلات من الدول الموبوءة، لانه اذا “فلتت” الامور في لبنان فضبطها اصعب من اي بلد اخر”.

وأكد انه مع اتخاذ أقصى الاجراءات في مسألة الحجر المنزلي، لان مسؤولية مواجهة كورونا هي على المجتمع كما على الدولة، لافتاً الى انه “لا نستطيع التعاطي مع الازمة بمنطق المركزية بل يجب اعتماد اللامركزية وتسهيل الاجراء السريع للفحوصات للمواطنين”.

وتابع “تحدثت عن موضوع الاصابتين في زغرتا بسبب التأخر في اتخاذ اجراءات من وزارة الصحة، اذ انه بعد اكتشاف اصابة احد الاساتذة في معهد مار انطونيوس بالفيروس ثم وفاته في 11 آذار جرى التأخر كثيرا للقيام بالفحوصات حول من خالطهم الاستاذ فيما لم تصدر النتائج الا في 20 آذار”.

واضاف “في ما خص زغرتا تواصلت مع وزير الصحة وطلبت رد الاتصال لكن ذلك لم يحصل فتواصلت مع مستشفى لاصدار الفحوصات. اذا كان يعتبر وزير الصحة انه غير معني بالاجابة على نائب في مسألة متعلقة بالامن الاجتماعي فهذا يطرح اسئلة على كيفية تعاطيه في ادارة الازمة. وهذا المثال يؤكد التقصير الموجود في وزارة الصحة”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق