اخر اخبار لبنان : بلدية في قضاء جبيل تُعلن إجراءات صارمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت بلدية جدايل في قضاء جبيل، في بيان، جميع الذين يؤجرون مساكن للعائلات والعمال الأجانب في البلدة أو الذين يستخدمونهم في منازلهم أو مصالحهم، الى تطبيق تدابير الوقاية عليهم، لا سيما بعدم السماح لهم بالتجوال في البلدة، وأكدت أن أي “تهاون أو مخالفة في هذا الخصوص ترتب عليهم مسؤوليات قانونية واجتماعية”.

ولفتت في بيان الى أن هذا القرار، يأتي “بناء على توصيات لجنة الأزمة الخاصة بمتابعة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس ، وبناء على مقتضيات الحفاظ على الصحة والسلامة العامة واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار الوباء”.

وشددت البلدية على “ضرورة إبلاغها فورا عن أي حالة قد يشتبه باصابتها بفيروس الكورونا، وعن أي فرد كان مسافرا أو انتقل الى البلدة أخيرا، للتأكد من عدم حمله أو نقله للفيروس”.

وأعلنت أن الصيدليات، محال بيع المواد الغذائية، محال بيع اللحوم والفروج ومشتقاتها، لن يشملها الاقفال، “مع ضرورة التزامها الارشادات ووضع معقم لليدين hand sanitizer على مدخل المؤسسة يستعملها جميع من يقصدها من الزبائن، وعدم السماح بدخول أكثر من شخص واحد إلى المؤسسة واذا أمكن إقامة حاجز أو وضع شباك عند المدخل يفصل بين صاحب المؤسسة والعاملين فيها من جهة والمواطنين من جهة ثانية، بحيث تتم خدمة الزبائن ضمن شروط احترام المسافة الآمنة وقاعدة التباعدالاجتماعي (نحو متر ونصف المتر)، وتأمين الحاجات التي يطلبها الزبائن وتعقيمها داخل المؤسسة قبل وضعها في الأكياس، إضافة الى تعقيم الأسطح وقبضات الأبواب في شكل دوري، وتعقيم أرضية المؤسسة من حين لآخر خلال اليوم، والحرص على عدم ترك أي بضاعة (خضار وفواكه وغيرها)، خارج المؤسسة وحفظها في داخلها”.

ودعت البلدية أصحاب المؤسسات الى استخدام مواد التعقيم، طبقا للمواصفات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأكدت أن مخالفة مضمون هذا القرار يعرض أصحابها لاتخاذ الاجراءات القانونية من محاضر ضبط قد يصار بعدها الى استصدار قرار بالاقفال.

ودعت من هو بحاجة للمساعدة ألا يتردد بالاتصال أو إرسال واتساب على الارقام: 81/203640 و 03/378495

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق