اخر اخبار لبنان : أمين عام “الحزب” للحكومة: إذا استدعى الوضع عزل مناطق شيعية فلا تترددوا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد أمين عام “حزب الله” حسن أنه “يجب الالتزام بإجراءات والتزام المنازل كما يجب التشدد بمحاسبة من يخالف هذه الإجراءات وكل شخص هو مسؤول في للحد من انتشار الفيروس”.

وأضاف، في كلمة تناول فيها آخر المستجدات: “لم يكن لدينا مانع بإعلان الحكومة حالة الطوارئ ولكن الحكومة لم تتخذ هذا الإجراء إلا أنها اتخذت قرار التعبئة العامة كما أنه مؤسف الكلام عن عزل مناطق وتفريقها بأنها مسيحية أو مسلمة وأنا أدعو الحكومة إلى أنه إذا كانت أي منطقة أو مدينة شيعية تحتاج العزل فلا تترددوا”.

وتابع: “نحن نؤيد قانون عفو عام إلا أننا نعرف أن هذا الموضوع معقّد ونأمل أن تجتمع اللجنة المختصة أو الحكومة لمناقشة هذا الملف. كما يجب معالجة موضوع الاكتظاظ في السجون بإجراءات منطقية”.

وقال: “تفيد بعض التقارير أن الأزمة قد تطول لذا أدعو لمساعدة من هو بحاجة لأي مساعدة مادية ومعنوية وأدعو إلى الالتزام بالحاجات الأساسية وعدم صرف الأموال بطريقة عشوائية وإننا كـ”حزب الله” على استعداد لتقديم أي مساعدة”.

ولفت إلى ان “على الناس اعتبار أننا في حالات حرب كما أؤكد أن كل شبابنا الذين يشاركون في الحرب السورية يخضعون لفحص كورونا عند توجهه إلى وعند عودته أيضًا”.

وختم: “ شخصية آتية من الفضاء وأنا أسأل عن السجناء في فلسطين وعن الحرب المستمرة في كما أن إيران وشعبها يواجهون كورونا بالرغم من العقوبات الأميركية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق