اخر اخبار لبنان : مستشفى البوار يجهز الأسبوع المقبل لاستقبال مصابي “كورونا”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل وزير الصحة العامة حمد حسن النائب سيمون أبي رميا، مكلفا من قبل نواب كسروان جبيل، في مكتبه بالوزارة لمتابعة وضع قضاءي جبيل وكسروان الفتوح على مستوى تجهيز المستشفيات الحكومية وللاطلاع على تطور فيروس في القضاءين.

حضر الاجتماع المسؤولون عن برنامج الترصد الوبائي ومديرية المستشفيات والمستوصفات ومصلحة الطب الوقائي.

وقال بيان وزعه المكتب الإعلامي لأبي رميا: “بعد الاطلاع على الخطة المرسومة من قبل الوزارة لمكافحة الفيروس والحد من انتشاره، تم الاتصال برئيس مجلس ادارة مستشفى البوار الحكومي الدكتور أندره القزيلي للاطلاع منه على الحاجات المطلوبة لتأمين استقبال المصابين في المستشفى وتجهيزه على كل المستويات، إضافة الى تحضير الفريق الطبي والتمريضي من اجل التمرس في مواكبة هذه الحالات”.

وأضاف: “الوزير حسن أعطى تعليماته كي يكون مستشفى البوار المستشفى الحكومي الأول الجاهز بعد مستشفى رفيق الحكومي لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس. وسيتوجه غدا صباحا وفد من قبل وزارة الصحة الى مستشفى البوار لتحديد الحاجات والمستلزمات كي يصبح جاهزا ابتداء من اول الأسبوع المقبل. كما تم التواصل مع رئيس بلدية ميفوق من اجل الموافقة على تجهيز قسم من مستشفى ميفوق الحكومي الذي ما زال قيد الإنشاء لاستقبال الأشخاص المطلوب منهم التزام الحجر الصحي على ان تقوم البلدية بتأمين المستلزمات المادية من أجل ذلك. وسيقوم فريق عمل الوزارة بزيارة مستشفى قرطبا الحكومي لدراسة إمكان اعتماده كمركز أيضا للحجر الصحي”.

ولفت البيان إلى أن “حسن وأبي رميا أكدا أن التدابير الوقائية الأساسية تكمن في التزام المنازل وعدم الخروج، إلا للضرورة القصوى”، وقال: “على أهلنا في جبيل وكسروان، احترام هذه الاجراءات التي تشكل المدماك الأساسي لمنع تمدد الوباء في قرانا وبلداتنا وانتشاره”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق