اخر اخبار لبنان : 5 إصابات بكورونا مؤكدة في عكار.. درغام: الهلع غير مبرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو تكتل “ القوي” النائب أسعد درغام أن “ ليست موبوءة جراء انتشار فيروس كورنا، والحالات المؤكدة 5 بانتظار ما سيصدر من نتائج من مستشفى رفيق في ”، لافتًا إلى أن “جميع الاصابات التي سجلت في عكار هي لشبان يعملون في بيروت، لذلك تتسارع خطوات البلديات في محاولة لضبط الأمور واعداد اللوائح بالأشخاص الذين إختلطوا بالمرضى”.

وعن حالة الهلع التي سادت بلدة ببنين، لفت درغام، في حديث للـ”OTV”، إلى أن “هذا الأمر ناتج عن تخالط عدد من أهالي البلدة مع عائلة الشاب المصاب بعد تسريب أخبار كاذبة عن أن نتائج الفحوص جاءت سلبية قبل أن يتم التأكد من الاصابة، ولكن تم ضبط الأمور عبر الاجراءات التي قامت بها بلدية ببنين وكل الفاعليات، حيث عقد اجتماع بتوجيهات من محافظ عكار عماد اللبكي وحضور الأجهزة الأمنية التي عمدت الى منع التجول وأشرفت على إغلاق المؤسسات التجارية ومنع التجمعات”.

وأضاف: “إن الخوف والحذر مطلوبين في كل عكار التي تضم 600 ألف نسمة لحماية أهلنا والأطفال ولكن الهلع غير مبرر”، مشددا على “ضرورة الحجر المنزلي لعائلات المصابين في ببنين وغيرها، وهو أمر بغاية الضرورة تحديدا لجهة مراقبة وضبط الأمور ومنع تفشي الوباء في البلدة التي تضم ما يقارب الـ40 ألف نسمة”.

وعن الاجراءات التي تتخذ، أكد درغام أن “الجهود تتركز حاليا في إتجاهين، أولا لجهة تأمين التجهيزات اللازمة لمستشفى حلبا الحكومي وقد وعد وزير الصحة حمد حسن بتأمين دفعة مالية كأقصى حد يوم الاثنين المقبل، إضافة الى المعدات والتجهيزات اللازمة. ثانيا، تأمين المساعدات الغذائية والعينية للأسر التي تعيش من عملها اليومي، وذلك لتشجيعها على البقاء في المنازل والالتزام بالحجر المنزلي”.

وختم: “هناك جهود تبذل على مختلف المستويات لمنع انتشار الوباء، والتعويل الأساسي يبقى على وعي المواطن والالتزام بالحجر المنزلي”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق