اخر اخبار لبنان : ستريدا جعجع: لا تنسوا أن رئيس حزبنا أمضى 4114 يومًا في زنزانة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت النائبة ستريدا أهالي قضاء بشري إلى “الالتزام التام بالإجراءات الوقائية المتخذة من قبل اتحاد بلديات القضاء والبلديات”، وقالت: “أنا أعرف تمامًا كم ّ عليكم حريّتكم ولكن لا تنسوا أن رئيس حزبنا أمضى 4114 يومًا في زنزانة فرديّة تحت الأرض حفاظًا على القضيّة والجماعة لذا علينا التمثل به اليوم والتزام منازلنا حفاظًا على الجماعة وعلى أمن المجتمع الصحي”.

وأضافت: “درهم وقاية خير من قنطار علاج لأن المواجهة اليوم من نوع آخر، لذا كونوا كما كنتم دائمًا قدوة وأمثولة في الالتزام والتكاتف والتعاضد في مواجهة الأزمة”.

ولفتت جعجع إلى “أننا عندما يكون الخطر كبيرًا إلى هذا الحد ويطال الإنسان في قضاء بشري نضع كل اختلافاتنا السياسيّة جانبًا ونواجه سويّةً هذا الوباء الخطير”.

كلام جعجع جاء خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى بلدية بشري، بحضور: النائب جوزيف اسحق، رئيس اتحاد بلديات بشري إيلي مخلوف، رئيس بلديّة بشري فريدي كيروز، رئيس مجلس إدارة مستشفى بشري الحكومي بالتكليف د. أنطوان جعجع ومديرها ادي اللظم، نائب رئيس بلدية بشري جوزاف الفخري ، المخاتير: فادي الشدياق ، مادو جعجع، ميشال سكّر، كهنة الرعيّة : المونسنيور يوسف الفخري، الاب شربل مخلوف، الاب سيمون طوق والاب جوزاف سكر، فاعليات بشري: وليام طوق ممثلا بالاستاذ طوني الشدياق ، روي عيسى الخوري ممثلا ً بالمختار اميل رحمه والشيخ سعيد طوق ممثلا ً بالسيد نضال طوق ، رئيس مركز “القوّات اللبنانيّة” في مدينة بشري رينيه النجار.

وأتى هذا الاجتماع في ختام الجولة التي قامت بها جعجع على قضاء بشري لتفقد الإجراءات والتدابير المتخذة من أجل الوقاية من فيروس “”، وعند وصولها الى مدخل القضاء عند بلدة طورزا يرافقها مساعد مدير مكتبها رومانوس الشعار والمسؤول في جهاز الاعلام والتواصل بولس عيسى، كان في استقبالها رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف، عند نقطة المراقبة الصحية التي تقيمها شرطة اتحاد البلديات وشرطة البلديات والدفاع المدني، لتعقيم الداخلين الى القضاء، حيث اطلعت من رئيس الاتحاد على التدابير المتخذة في هذا الاطار، وعن عدد النقاط الاخرى في القضاء، وعلى التجهيزات المستعملة فيها، وأثنت على هذا الاجراء الضروري.

من بعدها أكمل الجميع طريقهم الى مبنى مستشفى مار ماما – بشري، حيث انضم لهم النائب جوزيف اسحق، وكان في استقبالهم رئيس بلدية بشري فريدي كيروز ، رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي بالتكليف د. انطوان جعجع ، الطاقم الطبي والتمريضي د.عبد الله الأمين، المختار فادي الشدياق، رئيس مركز “القوات اللبنانية” في مدينة بشري رينيه النجار، مسؤولة الملف الطبي في المنطقة ميرنا الشدياق. حيث جال الجميع داخل المستشفى وعاينوا غرف الحجر الصحي المستحدثة لاستقبال المصابين بفيروس “كورونا”، وعددها 22 غرفة. وتمّ البحث والتداول في الاجراءات والتدابير كافة التي اتخذتها ادارة المستشفى في المبنى الجديد.

من جهته، أكد رئيس مجلس الادارة د. انطوان جعجع بقاءهم في حالة طوارئ وجهوزية دائمة بالتنسيق مع اتحاد البلديات وبلدية بشري ومركز “القوات” في مدينة بشري للحؤول من دون تمدد خطر هذا الوباء داخل القضاء.

بعدها انتقل الجميع الى مبنى المستشفى الحكومي الحالي في بشري، وكان في استقبالهم المدير ادي اللظم، واطلعوا على الغرفتين المستحدثتين لعزل وانعاش مرضى “الكورونا”. حيث تحدثت النائب جعجع الى الطاقم الطبي، وتأكدت من اتخاذ الاجراءات والاحتياطات كافة لحمايتهم من انتقال العدوى اليهم. بدوره، اوضح د. انطوان جعجع لنائبي القضاء استكماله لجولات التوعية والارشادات التي يقوم بها في بلدات المنطقة، حيث سيزور نهار الاحد بلدتي حدشيت وحصرون.

من جهتها، أبدت النائب جعجع ارتياحها للإجراءات والاحتياطات المتخذة في قضاء بشري، وأكدت استمرارها بالمساعدة على هذا الصعيد، وشكرت كل الذين ساهموا ويساهموا في هذه الحملة الوقائية، من اتحاد البلديات والبلديات وادارة المستشفى الحكومي ورؤساء مراكز “القوات اللبنانية”. كما أثنت على وعي والتزام اهالي المنطقة بكل التدابير والاحتياطات المتخذة.

في ختام جولتها، وبعد انتهاء الاجتماع في بلدية بشري، توجهت النائب ستريدا جعجع الى مدفن العائلة في مقابر “سيدة النور”، حيث وضعت باقة من الورود على مدفن والدتها عيدا مبارك المتوفاة منذ 35 عاماً رحمها الله، ورفعت الصلاة عن راحة نفسها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق