اخر اخبار لبنان : نهرا طلب اتخاذ التدابير اللازمة في مخيمات السوريين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجّه محافظ الشمالي القاضي رمزي نهرا كتابًا الى البلديات واتحاد البلديات لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة منعا لانتشار فيروس “” في مخيمات النازحين السوريين.

وجاء في نص الكتاب: “عطفا على القرارات والتعاميم الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وخاصة قرار اعلان التعبئة العامة، وبناء على القرارات والتعاميم الصادرة سابقا عن محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا، يطلب الى البلديات واتحادات البلديات في محافظة لبنان الشمالي اتخاذ التدابير التالية فيما خص مخيمات النازحين السوريين في كل بلدة، واتخاذ اقصى درجات الحيطة والاجراءات الوقائية الصحية من التنظيف والرش والتعقيم داخل وخارج المخيمات، الالتزام بإرشادات وتعليمات وزارة الصحة العامة بالكامل. ضرورة ملازمة المخيمات وعدم الخروج منها الا عند الضرورة القصوى، إلغاء جميع المناسبات الاجتماعية وتقليص التجمعات على انواعها .إبلاغ القوى الامنية عن اي حالة او عوارض صحية تتعلق بأي نازح”.

كما طالب بـ”مراقبة ومتابعة النازحين داخل المخيمات وخارجها للتأكد من تنفيذ ارشادات وزارة الصحة العامة، ومنع دخول الباعة المتجولين الى المخيمات، وإعداد تقارير اسبوعية بالتدابير والاجراءات المتخذة ورفعها الى المحافظة ، ليصار الى ايداعها وزارة الداخلية والبلديات”.

وطلب، ختامًا، “المؤازرة الأمنية عند الاقتضاء”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق