اخر اخبار لبنان : هذا ما جاء في جلسة مجلس الوزراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الحكومة حسان دياب، خلال  اجتماع مجلس الوزراء، على ترشيق الجلسات، التمسّك باستمرار النقاش الموضوعي الذي اعتمدته الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة تتولّى المسؤولية في أصعب مرحلة من تاريخ وتواجه أزمات استثنائية وهو ما يستوجب أعلى درجات الاستنفار والجهد لتأمين مقومات الصمود.

أوضح دولة الرئيس دياب أن المطلوب السرعة وليس التسرع في مشروع قانون تنظيم وضع ضوابط استثنائية على بعض العمليات والخدمات المصرفية المطروحة مشيراً إلى أنه لا يمكن وضع مشروع يرضي الجميع وسيكون هناك متضررون، وستكون هناك خسائر، لكن يجب أن نبذل جهدنا لتخفيف الخسائر.

من جهته، عرض وزير الطاقة ريمون غجر، مقررات لسير عملية حفر البئر الاستكشافية الاولى في الرقعة 4 وتبين ان عمليات الحفر توصلت الى 1991 مترا بعد تجاوز 1516 مترا على ان يتم الحفر في طبقة من الملح التي تقدر سماكتها 1750 متراً للوصول الى حيث يفترض ان يكون في الطبقة التي يعتقد بوجود الغاز فيها.

وتطرق غجر لموضوع تقلب اسعار المحروقات وتقرر على الاثر تأليف لجنة تضم رئيس مجلس الوزراء ووزيري الطاقة والمالية بالتنسيق مع مصرف لبنان ومؤسسة كهرباء لبنان والمديرية العامة للنفط وتفويضها لشراء عقود آجلة عبر مصرف لبنان بالدولار الاميركي.

وذكرت وزير الاعلام منال عبد الصمد أن دياب تناول عمليات الحفر في البلوك رقم 4 لاستكشاف الغاز، مشيراً إلى التقدّم السريع في عمليات الحفر، ومتمنياً أن تكون النتائج إيجابية.

ولفتت الى أن دياب تحدّث عن ملف تلزيم إنشاء معامل الكهرباء، معتبراً أنه الحجر الأساس لمعالجة أزمة الكهرباء في لبنان، ولإطلاق الورشة الأساسية لتأمين الكهرباء 24 ساعة على 24 للبنانيين، ووقف مسلسل النزف في خزينة الدولة في هذا القطاع.

أما بالنسبة لموضوع ، فتناول دياب، بحسب ما أعلنت عبد الصمد، الاجراءات المتبعة لمواجهة الفيروس ولفت إلى فتح حساب في مصرف لبنان مخصص للتبرعات المتعلقة بالمواجهة، إضافة إلى المساعدات العينية التي يمكن الحصول عليها.

وقالت وزير الاعلام: تحدث دولة الرئيس دياب عن ضرورة فتح حساب للتبرعات المتعلقة بالمساعدات الاجتماعية للمواطنين الذين تعطلت أعمالهم، وأعلن في هذا السياق عن التحضير لتوزيع مساعدات غذائية في مختلف المناطق سواء عبر الهيئة العليا للإغاثة أو البلديات أو بمساعدة متبرعين محليين.

ونقلت عن دياب قوله: إنها مرحلة عصيبة تحتاج إلى وقفة وطنية وإنسانية، كي نستطيع تجاوز هذه المحنة الصعبة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق