اخر اخبار لبنان : الحريري طالبت حسن بالإسراع في تجهيز مستشفى صيدا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتصلت رئيسة كتلة “المستقبل” النائبة بهية بوزير الصحة العامة حمد حسن، وبحثت معه في التدابير المتخذة من قبل الوزارة على صعيد تجهيز المستشفيات الحكومية في حال سجل المزيد من التفشي لفيروس “”.

وطالبت الحريري وزارة الصحة بـ”الإسراع في استكمال تجهيز مستشفى صيدا الحكومي بالمعدات الطبية التي تمكّنها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين في مواجهة هذا الفيروس، لاسيما الأجهزة والوسائل الخاصة بفحص “كورونا” والتنفس الاصطناعي، خصوصًا أن إدارة المستشفى أنجزت تحضير وتأهيل الطابق الثاني منه، والذي سيخصص لاستقبال أي حالات يشتبه بإصابتها بهذا الفيروس”.

ووعد حسن بـ”تسريع الخطوات المطلوبة في هذا الاتجاه”.

كما تشاورت الحريري مع حسن في “مدى إمكان الاستفادة من المبنى القديم لمستشفى صيدا الحكومي الذي يقع خلف المبنى الجديد – الحالي عبر تخصيص وتجهيز طوابق منه لاستقبال الحالات التي تحمل أعراض اشتباه خفيفة بـ”كورونا” لتخفيف الضغط عن المبنى الحالي للمستشفى”.

وكانت الحريري بقيت على تواصل في هذا الخصوص مع كل من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد صمدي.

وأوفدت البلدية على أثرها عددًا من مهندسيها الى المبنى القديم للمستشفى، حيث قاموا بجولة بمشاركة الدكتور صمدي على عدد من طبقات المبنى واقسامه، متفقدين وضعه البنيوي وما يحتاج إليه من تأهيل وتجهيز، تمهيدًا لرفع تقرير في هذا الخصوص لمتابعته من قبل البلدية مع الجهات المختصة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق