اخر اخبار لبنان : سعد يدرس فكرة انشاء صندوق لمساعدة العمال المياومين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرح الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، في اتصال هاتفي مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، فكرة إنشاء صندوق يتولى تقديم المساعدات للعائلات التي انقطعت مصادر رزقها في الظروف الراهنة، يتم تمويله من قبل البلدية والمؤسسات الأهلية وبواسطة الهبات والتقديمات المختلفة.

وأعلن سعد “أن الصندوق المذكور من شأنه أن يساعد، ولو بشكل جزئي، على تلبية قسم من الاحتياجات المعيشية الأساسية لعائلات العمال المياومين، وأصحاب المصالح الصغيرة التي توقفت عن العمل، وسواهم”، معتبرا ان “الصندوق يشكل ردا، وإن يكن غير كاف، على تقصير الحكومة في الاهتمام بانعكاسات قرار إعلان التعبئة العامة ووقف النشاطات الاقتصادية على الأوضاع المعيشية للمواطنين”.

وطالب الحكومة “بالقيام بواجبها في توفير الاحتياجات المعيشية للمواطنين، فالمبادرات المحلية والأهلية، على أهميتها، لن تكون كافية”. كما دعا إلى “وقف جباية الرسوم البلدية والمياه والكهرباء وسواها في الظروف الحالية”.

من جهته، عبر رئيس البلدية السعودي عن تجاوبه في ما طرحه النائب سعد، مؤكدا “أهمية التعاون والتنسيق بين كل الجهات”. واتصل بالشركة الملتزمة جباية رسوم الكهرباء، وطلب منها التوقف عن الجباية في الوقت الحالي. وكان قد أرسل فريقا من مهندسي البلدية لدراسة أوضاع المبنى غير المستخدم في مستشفى صيدا الحكومي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق