اخر اخبار لبنان : إخلاء سبيل غبش.. هل يحقّ له وللحاج السفر؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمّ اخلاء سبيل ايلي غبش وهو المتهم بتنفيذ عملية القرصنة في قضية المقدم سوزان الحاج للإيقاع بزياد عيتاني. وأكدت مصادر متابعة لـ”نداء الوطن” أن غبش خرج أمس الثلثاء من السجن الذي قبع فيه عامين، وذلك بعد انتهاء محكوميته في ملف عيتاني – الحاج، وبعدما استحصل على اخلاء سبيل في قضيتين أخريين.

وتقول المصادر: “صحيح ان الحكم في قضية الحاج تم تمييزه، وعقدت جلستان ولم يصدر الحكم النهائي بعد. ولكن التمييز لا يمنع التنفيذ، اي تنفيذ الحكم السابق، وغبش كان حضر الجلستين السابقتين وكان يُقتاد من السجن، وهو مرغم على حضور باقي الجلسات كما سوزان الحاج، وإذا ارتأت محكمة التمييز إعادة توقيفه بعد الحكم النهائي يتم توقيفه، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الحاج”، لكن المصادر استغربت في المقابل عدم صدور منع سفر بحقه وأيضاً بحق سوزان الحاج “إذ بإمكان كل منهما مغادرة البلد، بينما المحاكمة لا تزال تُستكمل عبر التمييز”.

تمّ اخلاء سبيل ايلي غبش وهو المتهم بتنفيذ عملية القرصنة في قضية المقدم سوزان الحاج للإيقاع بزياد عيتاني. وأكدت مصادر متابعة لـ”نداء الوطن” أن غبش خرج أمس الثلثاء من السجن الذي قبع فيه عامين، وذلك بعد انتهاء محكوميته في ملف عيتاني – الحاج، وبعدما استحصل على اخلاء سبيل في قضيتين أخريين.وتقول المصادر: “صحيح ان الحكم في قضية الحاج تم تمييزه، وعقدت جلستان ولم يصدر الحكم النهائي بعد. ولكن التمييز لا يمنع التنفيذ، اي تنفيذ الحكم السابق، وغبش كان حضر الجلستين السابقتين وكان يُقتاد من السجن، وهو مرغم على حضور باقي الجلسات كما سوزان الحاج، وإذا ارتأت محكمة التمييز إعادة توقيفه بعد الحكم النهائي يتم توقيفه، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الحاج”، لكن المصادر استغربت في المقابل عدم صدور منع سفر بحقه وأيضاً بحق سوزان الحاج “إذ بإمكان كل منهما مغادرة البلد، بينما المحاكمة لا تزال تُستكمل عبر التمييز”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق