اخر اخبار لبنان : لجنة الرعاية في السجون ناقشت إجراءات مواجهة كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمعت “لجنة الرعاية الصحية في السجون” في بيت الطبيب – فرن الشباك، بدعوة من نقابة الاطباء.

وناقش المجتمعون بحسب بيان، “وضع السجون عموما، وبحثوا في الاجراءات الواجب اتخاذها لمنع دخول وباء الكورونا الى السجون خصوصا. واوضح آمر سجن روميه العميد الطبيب ابراهيم حنا ان تدابير احترازية عدة في هذا الشأن اتخذت في سجن روميه ويتم تنفيذها حاليا على الارض. كذلك تم البحث مفصلا في طلب نقيب المحامين ملحم خلف تعقيم السجون وتوفير المواد الضرورية لهذا الامر. واتفق على ضرورة تأمين كل ما يلزم من تدابير ومواد لمواجهة ازمة الكورونا، وعلى اهمية تعاون كل الجهات الطبية والامنية مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتحسين الوضع من مختلف جوانبه. وتداول المجتمعون ايضا في امكان تجهيز جناح خاص للمساجين في حال اصيب احدهم بفيروس ، وعرضت اقتراحات عدة لهذه الغاية”.

وأكد نقيب الاطباء شرف ابو شرف ان “نقابة الاطباء ستعمل مع الجمعيات العلمية المختصة في النقابة على تأمين اطباء بصورة مستمرة في كل السجون والنظارات للتأكد من ان الامور الصحية تسير على ما يرام في هذه الاماكن”.

من جهتها، اشارت الدكتورة ادوينا الزغبي ممثلة منظمة الصحة العالمية الى ان “وزارة الصحة ستصدر اليوم خطة تضمنها ارشاداتها وتوضيحاتها في هذا المجال”.

ولفت البيان الى أن “المجتمعين ناقشوا ايضا، اقتراحا قدمه السيد حبيب عوده لانشاء call center لجميع الاطباء في ، بالتنسيق مع وزارة الصحة وبالتعاون مع المستشفيات الجامعية التي تجري فحص الكورونا، وهي: مستشفى الجامعي، الجامعة الاميركية، القديس جاورجيوس، رزق واوتيل ديو، وهو خدمة مجانية تؤمن اتصال الناس بالاطباء لطرح اسئلتهم واستفساراتهم حول الفيروس وعوارضه. وبهذه الطريقة تتم غربلة المرضى سلفا قبل التوجه الى المستشفيات، وهي معتمدة حاليا في وزارة الصحة والجيش وجمعية الامراض النفسية”.

وبحسب البيان، أجرى ابو شرف اتصالات بمختلف المستشفيات الجامعية التي ابدت كل الاستعداد للتعاون وتأمين الاطباء على مدى 24 ساعة مع مناوبات”، معلنا أن “المشاركين اتفقوا على استئناف اجتماعاتهم بداية الاسبوع المقبل، لمتابعة تنفيذ هذه الاجراءات”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق