اخر اخبار لبنان : إقفال للمحلات في جبيل.. وإجراءات قانونية بحق المخالفين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس بلدية جبيل – بيبلوس وسام زعرور أنه “عملا بقرار مجلس الوزراء الاخير المتعلق بإعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس ، قرر فرض إرشادات توجيهية، إيجابية وهادفة، طلب فيها تعليق العمل من قبل أصحاب العمل في الشركات والمؤسسات الخاصة والمحلات التجارية على اختلافها، ومكاتب أصحاب المهن الحرة، اضافة الى أفران الفطائر والمعجنات على أنواعها. واستثنى في قراره أصحاب المطاحن، وأفران الخبز العربي فقط، والمؤسسات الغذائية والمنتجات الزراعية والمواد الأولية، والملاحم ومحال بيع الدجاج، ومحال السمانة والخضار والفواكه والصيدليات والمختبرات الطبية”.

كما طلب، في بيان، من “أصحاب الصيدليات والملاحم ومحال الأغذية (غير السوبرماركت) ومحال السمانة والخضار والفواكه تبليغ موظفيهم بوضع الماسك على الوجه طيلة دوام العمل، والابتعاد مسافة 1,5 متر بينهم وبين الزبائن على أقل تقدير، ووضع حواجز مصنوعة من زجاج البلاكسي (Plexy) على حافة الكونتوار وتسليم الأغراض للزبائن عبر نافذة كحاجز بينهم وبين الزبائن ويستحسن عمل شباك عند الباب الرئيسي للمحل لخدمة الزبائن عبره من دون الدخول”.

وأعلن زعرور “العمل بهذا التعميم اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر، ويعتبر بمثابة بلاغ شخصي اعتبارا من تاريخه”. وقال: “لان هدفنا تخطي الأزمات للحفاظ على السلامة العامة، ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف هذا التعميم”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق