اخر اخبار لبنان : خير تفقد أضرار العاصفة في بسابا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، أضرار العاصفة الأخيرة التي أصابت منازل في بلدة بسابا، ورافقه محمود الحجار ممثلا النائب محمد الحجار، المنسق العام لتيار “المستقبل” في جبل الجنوبي وليد سرحال، والإستشاري في شركة خطيب وعلمي على الحاج.

بداية زار خير مركز البلدية، حيث التقى رئيسها محمد العاكوم واعضاء من المحلس البلدي والرئيس السابق للبلدية مايز مشموشي، واطلع منهم على حجم الأضرار، واشار الى ضرورة القيام بمسح شامل عن الأضرار في البلدة.

وانتقل بعدها إلى منزل مختار بسابا عبد الحليم العاكوم الذي تضرر بشكل كبير من العاصفة، التي اقتلعت القرميد وعددا من النوافذ وحطمت الزجاج.

ورحب العاكوم باللواء خير والوفد المرافق في بسابا، ووضعهم في صورة العاصفة وضخامتها “والتي لم تشهد المنطقة مثيلا لقوتها من قبل”. واشار إلى “ان هول العاصفة وما رافقها من طقس ماطر وبرد قارس، دفع متضررين في البلدة إلى الاسراع في إجراء الاصلاحات الضرورية لحماية عائلاتهم وأنفسهم من الظروف المناخية القاسية، في حين منعت الأوضاع الإقتصادية الصعبة آخرين من اصلاح الأضرار”، متمنيا على خير “الاسراع في صرف التعويضات اللازمة على المتضررين في بسابا وعلى المزارعين على ساحل الشوف”. وشكر تيار “المستقبل” و”الحزب التقدمي الإشتراكي” على “متابعتهما لهذه القضية، وحملها إلى الهيئة العليا للإغاثة، وعلى وجه الخصوص في هذه المرحلة الدقيقة”.

من جهته دعا خير البلديات إلى تقديم ملفات المتضررين بشكل سريع لا يتعدى اليومين لكي يصار إلى التعويض عليهم.

كما تفقد خير المنازل الأخرى التي أصيبت بالأضرار.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق