اخر اخبار لبنان : ضاهر: سأدّعي على غادة عون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن النائب ميشال ضاهر انه سيرفع “دعوى على القاضيين غادة ونقولا منصور أمام التفتيش القضائي” وذلك على خلفية الادعاء عليه في الملف التجاري الخاص، متهما القاضية عون بأنها تريد تسجيل بطولات وهمية. ودعا “رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى أن يصر على التشكيلات القضائية كما هي وإن رفضوها فليقدم استقالته وأدعو وزيرة العدل أن تقدم استقالتها فذلك لها”.

كلام ضاهر جاء ضمن برنامج “استجواب” مع الزميلة رولا حداد عبر إذاعة الحر.

ضاهر جدد دعوته إلى إعلان حال الطوارئ وإقفال البلد لمدة 10 أيام لمحاولة منع تفشي فيروس وتجنبا للأسوأ. كما تمنى على حاكم مصرف لبنان والمسؤولين المعنيين الاستفادة من عدم دفع استحقاق سندات اليوروبوندز لشراء المعدات الطبية التي يحتاجها لبنان في هذه المرحلة وخصوصاً آلات التنفس التي نعاني نقصاً فيها.

وأكد ضاهر أن الأزمة المالية والاقتصادية التي يشهدها العالم على خلفية انتشار فيروس كورونا قد تكون الأسوأ منذ أزمة العام 1929، وشرح أنها ناتجة عن خلفية اقتصادية نتيجة تباطؤ الاقتصاد وشلله في عدد من الدول ما انعكس على الأسواق المالية والبورصات العالمية، وهو ما سيعود وينعكس بدوره على الاقتصاد العالمي فندخل دوامة خطرة.

ولفت ضاهر إلى أن الأزمة الحالية في لبنان عمرها سنوات، والمصارف شاركت في الجريمة مع السياسيين حين قبلت أن تقرض دولة تعرف أنها فاشلة. والحل بحسب ضاهر للمصارف هو الدخول في عملية دمج لأن وضعها المالي الحالي لا يسمح لها بالاستمرار “ونحن سنصل إلى Hair Cut وأنصح الجميع بالقبول به حتى لا نصل إلى Head Cut”.

ولفت ضاهر إلى أنه باق في تكتل “لبنان القوي” لأن لا خناجر لديه “ولو كنت أرغب في ترك التكتل لكنت تركته في أسوا لحظات ضعفه في الثورة ولكنني باق حتى يطلبوا هم مني أن أترك”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق