اخر اخبار لبنان : نعمة: هوية لبنان الاقتصادية ستتبدّل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة إلى أن “بعد تعليق دفع سندات اليوروبوند، مددنا يدنا نحو الدائنين ونحن في انتظارهم ليعطوا جوابًا بشأن المفاوضات”، مؤكدًا أن “لا قدرة لهم لوضع اليد على موجودات الدولة في الخارج”.

وقال نعمة، في حديث ضمن برنامج “صار الوقت” على الـ”mtv”: “التعاون مع حاكم مصرف رياض سلامة قائم، وهو أعطى ملفًا كبيرًا حول كل أرقام مصرف لبنان لرئيس الحكومة”.

وأضاف: “غير صحيح أن قرار عدم دفع اليوروبوند أًسقط على مجلس الوزراء بعد اجتماع الرؤساء الثلاث مع حاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف، ونحن بحاجة إلى تفاهم في مجلس الوزراء وتفاهم مسبق لتمرير الأمور في مجلس النواب”.

وأوضح أن “احتياطي مصرف لبنان معرّض إلى أن ينخفض بـ8 مليار دولار بسبب دعم المازوت والكهرباء والقمح، ولهذا قررّنا تعليق الدفع”. وقال: “هوية لبنان الاقتصادية ستتبدّل”.

وأكد “أننا سنقوم ما يلزم من أجل إصلاح الوضع عن طريق خطة إصلاحية شاملة ومتكاملة لخفض العجز في الموازنة وفي ميزان المدفوعات وزيادة النمو”، داعيًا إلى أن “لا تنتظروا منّا إصلاح 30 سنة بـ30 يومًا”.

وطمأن نعمة إلى أن “فيروس “” في لبنان لا يزال تحت السيطرة، والحكومة طلبت من الناس الالتزام بالمنزل”، مشيرًا إلى أن “إذا أردنا الإغلاق الكلي علينا أن نكون على استعداد لإجراء كهذا كتأمين احتياجات الناس اليومية”.

ولفت إلى أن “استقبال الأشخاص الذين يعانون من أي عارض منظم جدًا في مستشفى رفيق ، وفحص فيروس “كورونا” مجاني”، موضحًا “أننا نحاول قدر المستطاع ضبط الحالات في لبنان، والناس بدأوا التجاوب مع الدعوات إلى الالتزام في المنزل”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق