اخر اخبار لبنان : عقيص: الناس كفرت بالإهمال المزمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص بـ”إعلان بلدتي رياق – حوش حالا وعلي النهري منكوبتين بكل ما تحمل الكلمة من معنى”.

وأضاف، خلال جولة ميدانية داخل رياق وعلي النهري لتفقد الأضرار التي لحقت بالأهالي والبنى التحتية في البلدتين: “إن الناس كفرت بالإهمال المزمن الذي يزيد سنويًا من معاناتهم ويؤدي الى المزيد من الخسائر التي تلحق بهم وهم بأمس الحاجة الى من يغيثهم اليوم، ولم يعد بالإمكان التغاضي عن هذا التعويض لاسيما أن العام الماضي لحقت بهم كوارث فيضانات ولم يتم التعويض عليهم بعد كارثة فيضان المياه التي غمرت سهولهم ومزروعاتهم، واليوم تضررت ممتلاكاتهم التجارية والسكنية”.

وقد تفقد عقيص بعض المنازل في رياق، واستمع إلى شكاوى الأهالي، مستوضحًا منهم حجم الكارثة والخسائر.

كما زار بلدية علي النهري، حيث كان في استقباله رئيسها أحمد المذبوح الذي تحدث عن عما لحق بالبلدة من أضرار في المنازل والبنى التحتية والممتلكات الخاصة والسيارات التي غمرتها المياه والوحول والاتربة.

وأجرى عقيص اتصالات بكل من أمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير ومدير منطقة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد حجار، وأمل من الأخير “توفير المساعدة للبلديات من أجل إيجاد مسارب جديدة للمياه ووقف تدفقها إلى داخل المؤسسات”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق