اخر اخبار لبنان : التشكيلات.. “ليس من الضروري الأخذ بملاحظات وزيرة العدل”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

باشر مجلس القضاء الأعلى قبل ظهر الخميس، البحث في ملاحظات وزيرة العدل ماري كلود نجم على مشروع المناقلات والتشكيلات القضائية من دون التوصل الى الصيغة النهائية للرد.

وقال احد اعضاء المجلس لـ «الجمهورية»، ان ليس من الضروري الأخذ بملاحظات وزيرة العدل، وانّ المجتمعين سيواصلون عملهم اليوم بغية التوصل الى صيغة الردّ على ملاحظاتها قبل نهاية الأسبوع، وان اضطروا الى العمل غداً وبعد غد الأحد.

وأكّد ان «ليس على المجلس الأخذ بالملاحظات التي تنسف التشكيلات من اساسها، في تعبير غير مباشر عن صعوبة الخروج من التوزيعة المذهبية للمواقع القضائية الحساسة وإعادة النظر فيها في هذه الظروف التي تعيشها البلاد».

وكانت وزيرة الاعلام قالت، انّه في سياق المداولات في مجلس الوزراء أمس، اطلعت وزيرة العدل ماري كلود نجم المجلس على المستجدات في موضوع المناقلات والتعيينات القضائية، ونوّهت بعمل مجلس القضاء الاعلى وبالإيجابيات التي يتضمنها المشروع المُعدّ منه. كما اشارت انّها وجّهت الى المجلس بعض الملاحظات في هذا الشأن، وعقدت اجتماعاً مثمراً مع رئيسه واعضائه للبحث في هذه الملاحظات، مع رفضها التام الدخول في طرح الاسماء. وافادت، أنّها تنتظر ردّ مجلس القضاء الاعلى في هذا الموضوع، آملة ان تصبّ الجهود كافة في تعزيز قدرات السلطة القضائية في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ البلاد».

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق