اخر اخبار لبنان : عراجي عن مواجهة كورونا: بدأنا بتنفيذ الخطة “ب”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس لجنة الصحة النائب عاصم عراجي إلى أن “فيروس أزمة وطنية ومطلوب من الجميع الوقوف صفًا واحدًا لمعالجة المشكلة”.

وأضاف، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة حمد حسن: الوقاية مهمة وأطلب ممن يعانون أمراضًا أن يلتزموا منازلهم لأنّ لدينا نقص في معدات التنفس وهذا التدبير يساعد للحد من تطوّر الفيروس”.

وقال: “لدينا 500 جهاز تنفس ومن المفترض منع مضاعفات الكورونا في وبدأنا بتنفيذ الخطة “ب” وهي تقضي بتحضير 8 مستشفيات حكومية في المناطق كافة. كما لدينا 9 مستشفيات حكومية يُعمل على تجهيزها من قرض البنك الدولي واثنين وُضعا قيد الاحتياط ولا داعي للهلع وسيكون هناك مستشفيات في كل المحافظات لمعالجة مرضى كورونا”.

بدوره، لفت حسن إلى اننا “نحن نعمل لحماية مجتمعنا ونقوم بمسؤولياتنا ونعمل على قدر عالٍ من المسؤولية وعلينا التركيز على الالتزام بكل التدابير والإجراءات التي تصدر عن وزارة الصحة والجمعيات الطبية والمدنية”.

وأردف: “أثني على دور مجلس الوزراء مدعومًا من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة خصوصًا في مسألة تحرير قرض البنك الدولي لتجهيز المستشفيات الخاصة بكورونا”.

وأشار حسن إلى أن “اللجنة تتابع منذ اليوم الأول العمل، كما أنها تضيء على بعض الثغرات التي تساعد في أن يكون المشهد متكاملا”.

وجدد تأكيد “العمل على تحرير القرض المقدم من البنك الدولي لتجهيز المستشفيات الحكومية”، وحيا “بعض المستشفيات الخاصة التي بادرت من تلقاء نفسها إلى تجهيز أقسام خاصة”.

وردا على سؤال حول موضوع إعلان حال الطوارئ، أوضح وزير الصحة أن “ما تم إعلانه بالأمس من قبل اللجنة الوطنية هو أشبه بطوارئ صحية مدنية لا عسكرية، وهناك اعتبارات عديدة لإعلان مثل هذه الحال”، مؤكدًا أن “الشعب اللبناني واع ويتحمل مسؤولياته”.

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق