اخر اخبار لبنان : دياب استمع إلى مطالب مزارعي القمح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى رئيس الحكومة حسان دياب وفدًا من مزارعي القمح في برئاسة النقيب خالد شومان في حضور مستشار الرئيس حسين قعفراني.

ورحب دياب بداية بالوفد واعتبر أن “القمح أمر مهم ليتمكن الإنسان من تأمين العيش له لعائلته وهو أهم مادة لاستمرار الحياة”، معتبرًا أن “الشق” وسط حبة القمح يرمز إلى الشراكة بين الناس”.

وقال دياب: “أعرف مشاكلكم من الطقس الحار الذي صادفكم السنة الماضية إلى معاناتكم مع التعويض الذي لم تقبضوه بعد، وإن شاء الله تعالج الأمور في أسرع وقت، فألف تحية وسلام لزارعي سنابل الخير، فأنتم ملح الأرض وما عرقكم سوى انتماء للأرض ووفاء لها”.

كما استقبل دياب في السراي الحكومي سفير النمسا في لبنان ماريان وربا الذي قال: ” تمحور الإجتماع حول توطيد التعاون بين لبنان والنمسا في مختلف المجالات لاسيما السياسية والتقنية”، معتبرا ان “العلاقة بين البلدين وثيقة”، واصفًا “العلاقات الديبلوماسية بالممتازة”.

إثر اللقاء قال شومان: “تشرفنا بلقاء دياب وبحثنا معه كمزارعين للقمح من كل المناطق اللبنانية موضوع دعم القمح. وقد أبلغنا دياب مشكورا بأنه لدينا حقوق لدى وزارة الاقتصاد مديرية الحبوب والشمندر السكري من السنة الماضية، وطلب منا ان نبلغ عائلاتنا اذا سئلنا عن نتيجة الإجتماع بأنه قمح وليس شعيرا. ونحن نشكر دولة الرئيس وكل الوزراء المعنيين بموضوع دعم القمح ونؤكد على مطلب دعمه الكامل لأنه يدخل في الأمن الغذائي وينشط الدورة الزراعية في كل المناطق”.

واستقبل دياب أمين عام وزارة الخارجية السفير هاني شميطلي.

كما استقبل سفير هنغاريا جيزا ميهاليي وتم خلال اللقاء عرض العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى سفير بوركينا فاسو المعتمد في لبنان والمقيم في اللواء الركن اسان موني وتم البحث في توطيد التعاون بين البلدين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق