اخر اخبار لبنان : فرعية الادارة تابعت درس اقتراحات قوانين الايجارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل والمكلفة درس اقتراحات قوانين الايجارات جلستها المقررة، عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب جورج عقيص وحضور النواب: ابراهيم عازار، نديم الجميل، سمير الجسر، بلال عبدالله وزياد اسود.

وصدر عن اللجنة ما يلي: “استمعت اللجنة الى شرح مفصل من تجمع مالكي الابنية المؤجرة حول تقرير أعدته عن أعباء وتغطية حساب الدعم الخاص بالمستأجرين الفقراء. وقد شددت لجنة المالكين على ضرورة تفعيل اللجان التي بدورها سوف تحدد عدد المستأجرين المستفيدين وبالتالي تكاليف الصندوق.
وأعلنت اللجنة ان عائدات المالكين كافية لتغطية حساب الدعم وبشكل كامل، ولن يرضى المالكون بتمديد معاناتهم والمس بحقوقهم واستثماراتهم، ويحق لهم معرفة اين تذهب عائداتهم التي يجب الا تصرف لانصافهم ولتحرير املاكهم. وكذلك لن يرضى المالكون القدامى بتحملهم مسؤولية انهيار الابنية نتيجة القوانين الاستثنائية الجاحدة.

كما استمعت اللجنة الى نقابة محامي الشمال الى شرح واف لاجراء بعض التعديلات على القانون الصادر سنة 2014، منها اعادة التوازن في العلاقة بين المالك والمستأجر ولناحية الالغاء التدريجي لتعويضات الاخلاء ولعدم تمديد العقود وتحريرها واعطاء المالك البدل العادل عن مأجوره، وايضا حماية المستأجر الفقير.

ارتأت اللجنة ارجاء الجلسة الى الاسبوع المقبل لمتابعة البحث في الاقتراحات”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق