اخر اخبار لبنان : تدابير للمنطقة التربوية في بعلبك الهرمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنجزت المنطقة التربوية في الهرمل بالتعاون مع جهاز الارشاد في الوزارة، تدريب مديري المدارس على سبل الوقاية والتعقيم ودورهم في توعية الكادر التعليمي والطلاب والأهل، وتبليغهم النصائح والإرشادات، وبكل المستجدات المتعلقة بالأمور الإدارية والصحية، تدريب المرشدين الصحيين في المدارس الرسمية، إقامة ورش عمل توعوية للطلاب في المدارس الرسمية قبل العطلة القسرية الاحترازية، تعميم المواد الإعلانية والتوعوية عن الفايروس وسبل الوقاية والتعقيم على المدارس الرسمية والخاصة.

كما طلبت المنطقة التربوية من المدارس كافة، “وقف إقامة الاحتفالات والتجمعات في المناسبات وغيرها”، وشددت على الإدارات “اتباع إرشادات التعقيم حسب تعاميم وزارة التربية بالاشتراك مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، ومشاركة المواد التوعوية مع الأهل عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتولت التنسيق مع مركزي الإرشاد في مدينة بعلبك وبلدة الفاكهة اللذين وزعا مواد تعقيم، موازين حرارة، وغيرها من المواد المؤمنة من قبل الوزارة على المدارس والثانويات الرسمية”.

ودعت إلى “التزام تعاميم وزارة التربية، وتعميم محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر بما يتعلق بالمعاملات الإدارية، والتعاطي مع المراجعين في مركز المنطقة التربوية، بالاضافة الى تعقيم المركز دوريا، وتوقيف العمل بآلات البصم”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق