اخر اخبار لبنان : حواط عن عدم تسديد الديون: يوم أسود في تاريخ لبنان 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت النائب زياد حواط الى ان كلمة رئيس الحكومة حسان دياب كانت منتظرة، فلبنان حصد ما زرع من سوء لادارة الدولة وسياسية الكيدية التي اعتمدت سابقا، معتبرا ان يوم امس كان يوما اسود في تاريخ من خلال عدم تسديد الديون في ظل غياب خطة واضحة.

حواط أشار، في حديث عبر “صوت كل لبنان”، الى ان البلد لم يعد يحتمل إشارات فلا يمكن التفاوض مع الدائنين من دون وجود خطة لذلك يجب الشروع سريعا نحو . وأكد انه على رئيس الحكومة ان يبدأ بوضع خطط توحي بالثقة للمجتمع الدولي وللدائنين وللبنانيين أيضا.

حواط دعا رئيس الجمهورية والمعنيين الى التوقيع على التشكيلات القضائية كما وردت في خطوة لتكريس مبدأ استقلالية القضاء ليقوم بدوره بكل نزاهة وشفافية. وعن الازمة المالية، أشار الى ان المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق من قاموا بسرقة الأموال، فمن غير المنطقي تحميل المسؤولية للمصارف ولحاكم المصرف فقط على كل ما يحصل من شوائب في الاقتصاد.

واعتبر حواط انه من الضروري المحافظة على نظامنا الاقتصادي الليبرالي الحر، وقال ان المعركة هي لاستعادة الثقة، داعيا الحراك الى الضغط أكثر من أجل استرداد الاموال المنهوبة.

حواط لفت الى لبنان يدفع فاتورة تدخل حزب الله في الصراعات الاقليمية، ومن غير المسموح الاستمرار في جر البلاد الى هكذا مغامرات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق