اخر اخبار لبنان : سفير فرنسا: حكومة دياب حكومة الفرصة الأخيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد السفير الفرنسي برونو فوشيه، عشية القرار المتوقع أن يعلنه بشأن استحقاقات اليوروبوندز، أن “حكومة حسان دياب هي حكومة الفرصة الأخيرة”، وقال: “قررنا العمل معها، والمطلوب منها اتخاذ قرارات حازمة لمعالجة أزمة الدين”.

وأوضح فوشيه، في مقابلة خاصة للـ”OTV”، أنه تحدث مع دياب، الذي التقاه في مناسبات عدة، عن “أهمية تنفيذ الإصلاحات، وتغيير نمط العمل ليصبح جماعيًا – ويبدو أنه ينفذ هذا الأمر كما قال -، وضرورة التواصل لأن الشعب يعاني”.

وعن أموال “سيدر”، قال فوشيه: “إن “سيدر” موجود، وهناك 280 مشروعًا، لكن لبنان لم يحدد حتى الساعة أولوياته، وعليه تنفيذ الإصلاحات المطلوبة سريعًا، وحتى اللحظة لم نحصل بعد على جواب من لبنان حول برنامج أولوياته”.

وعن خشية البعض في لبنان من أن تتحول المساعدة التقنية التي طلبها لبنان إلى برنامج مالي لصندوق النقد، رأى أن “تخوّف البعض من برنامج صندوق النقد غير مبرر، لكن الأخير لا يفرض شيئًا على لبنان”، مضيفًا: “أما إذا أراد لبنان ذلك، فالأمر يتم بالتفاوض، لا بالفرض”.

وعما إذا كانت هناك وجهتا نظر مختلفتين بين فرنسا والولايات المتحدة الأميركية في شأن لبنان، لفت فوشيه إلى أن “هناك تباينًا بالرأي بين فرنسا والولايات المتحدة في مقاربتهما الأمور في المنطقة، فلطالما فضلت فرنسا مقاربة الأمور من الزاوية التي تضمن استقرار لبنان”، متابعًا: “إن تصريح وزير المال الفرنسي أعاد تأكيد خط فرنسا الداعم لبنان منذ سنوات. وإذا رغب لبنان في الحصول على مساعدة فعلية من فرنسا وشركائها، يمكن لفرنسا سحب شركائها في الاتجاه الصحيح بما في ذلك الولايات المتحدة، لكن عليه بذل الجهود”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق