اخر اخبار لبنان : في طرابلس.. برك مياه وقطع طرقات بسبب الأمطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت مدينة طرابلس أمطارًا غزيرة أدت إلى قطع العديد من الطرقات لاسيما شارع في باب التبانة، وشارع عشير الداية في الضم والفرز، ونزلة المنار في أبي سمراء، التي تحولت إلى برك من المياه علقت فيها سيارات المواطنين الذين ناشدوا وزارة الأشغال والبلدية العمل على مساعدتهم لتسهيل حركة المرور.

بدوره، تفقد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، الأضرار الناتجة عن السيول التي تدفقت من وادي أبي سمراء باتجاه منطقة الخناق والجوار في حضور رئيس بلدية طرابلس رياض يمق.

وتحدث اللواء خير للصحافيين بعد جولة شملت منازل عدة وعددًا من معارض السيارات والمؤسسات المتضررة، فقال: “نشكر الله بداية على سلامة الأهالي ونأمل أن تكون هذه الأمطار فال خير، وأن يبعد الله عن الأمراض والأخطار”.

وأضاف: “نحن هنا بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب للاطلاع على واقع الأرض والأضرار وما يمكن أن نقدمه من مساعدات للمتضررين. وجرى أيضًا التنسيق مع وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار، حيث عملنا في الساعات الماضية على إعادة فتح الطرقات التي غرقت بالمياه، بدءًا من جونية ومرورًا بمناطق عدة منها قلحات والقلمون. كما جرى التنسيق مع الدفاع المدني لإعادة فتح الطرقات على خطي الأوتوستراد والطريق البحري جراء السيول. ومن جهتنا في الهيئة سنطلع على حجم الأضرار بالتنسيق مع الجيش وأيضًا مع بلدية طرابلس. وسنطلع على تقارير بلدية القلمون حول الخسائر ليبنى على الشيء مقتضاه”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق