اخر اخبار لبنان : مرتضى عرض شؤونًا ثقافية مع زواره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عرض وزير الثقافة عباس مرتضى، في مكتبه في الوزارة، سفير الأرجنتين في موريسيو أليس للأوضاع والتطورات العامة وسبل التعاون بين البلدين لاسيما الثقافية منها، في إطار تطوير وتحسين التبادل الثقافي خصوصًا في مجال القطاع السينمائي وتفعيل بنود الاتفاقية الثقافية الموقعة بين لبنان والأرجنتين، في حضور المدير العام للثقافة الدكتور علي الصمد.

كما كانت زيارة تعارف وتهنئة الوزير بمهامه.

ثم التقى مرتضى رئيس بلدية نيحا- مروان معلوف ووفدًا من أعضاء المجلس البلدي وتم البحث في النشاطات الثقافية والشؤون التراثية في البلدة، متمنين التعاون المستقبلي مع الوزارة.

كما استقبل مدير مركز “لقاء” في الربوة كمال بكاسيني والصحافيين قاسم قصير وسركيس أبو زيد الذي قدم له كتابه “المسيحية في إيران”، شاكرًا له رعايته لندوة عن الكتاب في 15 نيسان المقبل في المركز.

وعرض مرتضى مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في لبنان الدكتور حمد الهمامي ومسؤول القطاع الثقافي في المكتب الإقليمي جو كريدي تفعيل العلاقات الثنائية بين الوزارة والمكتب الإقليمي، وتطرق الحديث إلى موضوع الأثار المغمورة في البحر المتوسط.

كذلك عرض مرتضى مع رئيسة مؤسسة “سينما لبنان” مايا دي فريج موضوع اتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والمؤسسة لتطوير الإنتاج السينمائي في لبنان، وتناول اللقاء إمكانية التعاون مع شركات إنتاج اجنبية ودعم الفنان اللبناني، إضافة إلى المشاركة في مهرجان كان السينمائي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق