اخر اخبار لبنان : بهية الحريري: بالوقاية نحصن عائلاتنا ومحيطنا ومجتمعنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إستضاف القصر البلدي في صيدا ورشة عمل مخصصة للجمعيات والهيئات الأهلية والاجتماعية والاغاثية في المدينة والجوار، تركزت على “التدريبات اللازمة على الإجراءات الاحتياطية والوقائية”، في اطار ورش التوعية على فيروس وسبل الوقاية منه والتي تنظمه مؤسسة للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبلدية صيدا.

حضر الورشة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية ومؤسسة الحريري النائبة بهية الحريري، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيس لجنة الصحة والبيئة في البلدية الدكتور حازم بديع وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورؤساء المصالح في البلدية.

أشارت الحريري أن: “هذا الفيروس عابر للحدود لذلك علينا ان نحصن مجتمعنا من مخاطر انتقاله، بأن نحصل على المعلومات الصحيحة ونشر الوعي حوله وحول سبل الوقاية وتعزيز هذا الوعي يكون فعالا أكثر عندما يكون هناك تدريب ومجموعات ويحملونه معهم الى بيوتهم وجيرانهم ومحيطهم. لذلك كانت ورش العمل والتوعية هذه التي بدأنا بها منذ يومين بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وشملت حتى الآن مديري مدارس ورؤساء اقسام ومرشدين صحيين ومساعدين اجتماعيين فيها وموظفي البلدية وموظفي شركة الكهرباء وجمعيات اهلية وايضا تشمل موظفي الهاتف ومؤسسة المياه.”

أضافت: “ان صيدا تواكب التطورات المتعلقة بهذا الفيروس بدرجة عالية من الوعي والمسؤولية وليس بهلع وذعر، فلا يجب ان نعيش الخوف بل يجب ان نعيش الوقاية، بالوقاية نحصن عائلاتنا وبيوتنا ومحيطنا ومجتمعنا”.

وعن استمرار إقفال المدارس او فتحها اشارت الحريري الى ان “هذا الأمر قيد البحث من قبل وزارتي الصحة والتربية اللتين ستتخذان القرار بهذا الشأن قبل نهاية هذا الأسبوع، وان لجنة التربية ستمكل متابعة هذا الموضوع كما ستتواصل ورش العمل والتدريب والتوعية من اجل المزيد من الوقاية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق