اخر اخبار لبنان : هذا ما طلبه نهرا من البلديات في الشمال للحد من انتشار كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر محافظ الشمالي القاضي رمزي نهرا تعميمًا على البلديات في محافظة لبنان الشمالي لـ “اتخاذ إجراءات الحد من انتشار فيروس المستجد على صعيد المحافظة”.

وقال فيه: “عطفًا على القرارات الصادرة عن خلية الأزمة الوزارية برئاسة رئيس الحكومة بتاريخ 23 شباط 2020 حيث تم تكليف وزارة الداخلية والبلديات عبر السلطات المحلية والبلديات الإشراف على تطبيق إجراءات العزل الذاتي للمواطنين العائدين من المناطق التي سجلت إصابات والذين لم تظهر عليهم عوارض. وبناء على مقررات اللجنة الوطنية لمتابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع بتاريخ 27 شباط 2020 حيث تم تكليف المحافظين ورؤساء البلديات تعميم الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها على الصعيد المحلي للحد من انتشار الفيروس .

يطلب من كافة رؤساء البلديات والمخاتير والإدارات العامة العمل على:

1 – توعية المواطنين حول الوقاية من انتشار الفيروس ومكافحته من خلال توزيع مواد التوعية الصادرة عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة الحكومة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ووزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة الصحة العالمية.

2 – تأمين معلومات حول المستوصفات والمراكز الصحية الموجودة في البلدة لتحديد الموارد المتوافرة والاحتياجات الضرورية في حال تفشي الفيروس في لبنان وذلك في لبنان وذلك وفق النموذج المرفق في مدة اقصاها أسبوع من تاريخه.

3 – بناء على جداول بالأسماء والعناوين الذي طلب منهم تطبيق العزل الإلزامي، التواصل المستمر مع المواطنين الوافدين من الدول التي لديها انتشار الفيروس عبر الهاتف والتأكد بالتزامهم بشروط العزل كما حددتها وزارة الصحة.

4 – في حال اكتشاف البلدية أو الإدارة أي حالة لا تلتزم بالمعايير يتم التبليغ الفوري إلى المحافظة عبر القائمقاميين والاتصال المباشر بممثل وزارة الصحة العامة في الأقضية والمحافظة.

5 – تعميم إجراءات الوقاية من الفيروس على كافة الإدارات العامة والمؤسسات الواقعة في نطاق البلدة وفق الآلية المعتمدة في البلدية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق