اخر اخبار لبنان : الخليل: دياب وعد بدعم مزارعي الزيتون في حاصبيا ومرجعيون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، في السراي الحكومي، مع النائب أنور الخليل ووفد من مزارعي الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون في أوضاع مزارعي الزيتون وتصريف الإنتاج، بحضور مستشار رئيس الحكومة للشؤون الزراعية حسين قعفراني.

وبعد اللقاء، قال الخليل: “تشرفنا ظهر اليوم بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، مع اللجنة العليا لدراسة والتدقيق ودعم زراعة الزيتون في قضاءي حاصبيا ومرجعيون. وقد دخلنا في بعض التفاصيل مع دولته لنؤكد أن هذا الوعد في ما يتعلق بدعم زيت زيتون مرجعيون وحاصبيا يعود الى تاريخ 2 آب 2017، ورغم الوعود المتكررة خلال السنوات الماضية، لم يتحقق هذا الوعد وبقي في رؤوس وقلوب ونفوس اهلنا في المنطقة، لأنهم شعروا بأن وعدا اساسيا صدر عن مجلس الوزراء يجب أن يتحقق في يوم ما”.

وأضاف: “عدنا الى دولة الرئيس دياب وأكدنا له أن هذا المطلب لا يزال قائما، ونشعر بأن تحقيقه سيحدث ردة فعل ايجابية جدا على صعيد الزراعة في المنطقة، التي هي بأساسها منكوبة جراء التهريب، في ظل الاوضاع السائدة في ، مما يؤثر سلبا على الزراعة، علما أن في قضاءي مرجعيون وحاصبيا تبلغ نسبة مزارعي الزيتون والذين يعتاشون من هذه الشجرة الكريمة ما يقارب 82 بالمئة”.

وختم قائلا: “سلمنا دولة الرئيس هذا الملف المتكامل منذ سنة 2017 أملا بأن يراجعه وأن يعيد التأكيد أن هذا الوعد سيتحقق بإذن الله، خلال وجوده، ولمسنا منه كل اهتمام. وقد استمع الى أعضاء الوفد وما لديهم من شكاوى، خصوصا في موضوع دفع المستحقات للبلديات من ناحية، ومن ناحية ثانية المتابعة الحثيثة للأمور الاخرى التي تهم النمو والتنمية المستدامة في المنطقة”.

ثم استقبل الرئيس دياب وزيرة العمل لميا يمين، وعرضا لواقع الضمان الاجتماعي ومشاريع وزارة العمل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق