اخر اخبار لبنان : قاطيشا: خطاب الحريري “فشّة خلق”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا عبر “الأنباء” أن “ قدّم جردة حساب لما آلت إليه أمور تسوية الرئاسية بعد 3 سنوات من العهد، اي منذ العام 2016 حتى اليوم، حيث كانت كلفة هذه السنوات بالنسبة اليه كانت باهظة جدا وخطابه يندرج في سياق “فشّة الخلق” مع العهد والوزير باسيل، وفي المقابل أعطى روحًا لتيار المستقبل بإعادة تنظيم كوارده بما يتناسب مع المرحلة السياسية المقبلة، مع التمسك بحلفائه وخاصة الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية، ما يعني انه عاد الى موقعه السياسي وتأكيد تحالفه معهم. لكنه صبّ جام غضبه على التيار الوطني الحر ورئيسه دون التطرق الى حزب الله، كما انه لم يشر لا من قريب ولا بعيد الى سلاح حزب الله كما كان يفعل في الماضي”.

النائب قاطيشا أبدى عتباً على خطأ غير مقصود في البروتوكول المتبع لجلوس الشخصيات السياسية في هذا الاحتفال، ومن بينهم وزراء ونواب القوات اللبنانية الذين جلسوا في الصفوف الخلفية لا الامامية، وهذا غير مقبول بروتوكوليا، قائلا: “لن نتوقف عند هذا الأمر لكننا لا بد من إبداء عتب ضمني عما جرى”.

وفي الشأن الاقتصادي، رأى قاطيشا أنّ “القصة منتهية بالنسبة للحكومة بانتظار مندوب صندوق النقد الدولي وما سيقدمه من عرض للحكومة اللبنانية، ليبنى على الشيء مقتضاه”. وقال: “واضح ان الحكومة مربكة وليس لديها خطة عمل ليتم تسويقها”، مبديا عتبه على الرئيس حسان دياب لأنه كان مصمّماً على تشكيل حكومة اختصاصيين لكننا فوجئنا بنهاية المطاف بحكومة مستشارين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق