اخر اخبار لبنان : دريان زار ضريح الحريري: رجل أمة ودولة ورؤية إنقاذية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ضريح الرئيس الشهيد رفيق في وسط على رأس وفد كبير من العلماء وقضاة الشرع.

وبعد قراءة الفاتحة وإهداء ثوابها لروح الرئيس الشهيد ورفاقه الأبرار، قال المفتي دريان: “تحل هذه الأيام الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري وهي تبقى ذكرى عزيزة وأليمة على قلب وعقل كل واحد منا. فما كان الرئيس الشهيد شخصا عاديا لينسى، ولا كان التآمر على قتله مقبولا أو مبررا بأي مقياس. كان من السعة والعمق بحيث اعتبره الجميع رجل أمة ودولة ورؤية إنقاذية، تعدى تأثيرها إلى المجالات العربية والدولية”.

وأضاف: “عندما ظهر رفيق الحريري في مطالع الثمانينات من القرن الماضي، كان لبنان غارقا في ثلاث أزمات: أزمة الاحتلال الإسرائيلي وما أحدثه من خراب، وأزمة الصراعات والنزاعات المسلحة بالداخل اللبناني، وأزمة التفكير بمستقبل الدولة والنظام والعيش المشترك. وفي كل هذه الأزمات كان رفيق الحريري، وبمعاونة المملكة العربية السعودية، مبادرا ورائدا، وصانعا للحلول.”

ورأى أن “وحدة اللبنانيين تقوم على تقدمهم وريادتهم ورسالتهم تجاه أنفسهم وعيشهم المشترك، وتجاه العرب والعالم”، معتبرا أن “الشهيد الحريري في عمله وأمله كان على وعي تام أنه إنما يبني بشباب لبنان المتعلم والمثقف، مستقبل لبنان السيد الحر المستقل القوي والواحد”.

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق