اخر اخبار لبنان : لبنانيون في روما يؤيدون مواقف الراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجمع اللبنانيين خلال الاحتفال بعيد مار مارون في روما على تأييد كلمة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الداعية الى دولة مدنية ودعم الحراك في مطالبته بمكافحة الفساد والمحاصصة.

واعتبر الأب عبدو رعد من جمعية “الناس للناس” ما جاء على لسان الراعي عن الحراك المدني في في غاية الأهمية، وقال “البطريرك يعلق أهمية كبرى على هذا الحراك ويشجعه لمتابعة مسيرة التحرر من الطائفية والمحاصصة والفساد. وقد أعلن ذلك صراحة من خلال قوله أن النظام المدني طرح قديم يعود إلى بداية إعلان دولة لبنان منذ عهد البطريرك الحويك الذي كان يقول أنه يوجد في لبنان طائفة واحدة اسمها لبنان. فلبنان أساسا هو دولة مدنية والانتماء إليه يكون بالمواطنة وليس بالطائفة”.

وعن مشاركة الإكليروس في هذا الحراك ومرافقته حتى في الشارع، قال رعد نقلا عن الراعي أن لا مانع لديه أبدا، لا بل من واجب الإكليروس أن يتبنى هذا الحراك ويقف إلى جانبه في أي تظاهرة للمطالبة بحقوق الناس ولمكافحة الفساد، وللوصول إلى النظام المدني الذي يحترم الأديان كافة ويؤمن كل الحقوق بالعدالة. ونحن منذ زمن بعيد قلنا أن الزواج المدني يجب أن يكون إلزاميا”.

وأعلن الناشط حسن أبو حرفوش انه يتفق مع الراعي في كلمته، “فهو دعا الى الوفاق والحفاظ على السلم الاهلي، فنحن معه عقلا وقلبا “.

وشدد على أن “اللبنانيين في الأغتراب لن يتركوا وطنهم ينزف، لكن على الحكومة أن تقوم بخطوات لإعادة ثقة المواطن بدولته عندها ستجد الدعم الكامل لها”، معتبرا أن عيد مار مارون هو عيد وطني لجميع اللبنانيين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق